موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

وزير التعليم يكشف طرق التعليم في العام الدراسي الجديد

منذ 4 يوم
October 16, 2020, 8:58 pm
بلغ

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كواليس بداية العام الجديد غدا السبت.

وقال شوقي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رانيا هاشم مقدمة برنامج "مانشيت" والمذاع عبر قناة "إكسترا نيوز"، إنه تم الاستعداد للعام الدراسي الجديد من جميع النواحي، مردفا:" اعتقد  هذا العام سيكون من أفضل الأعوام الدراسة رغم تخوف المواطنين.

وعن طريقة التعليم والدراسة، قال :"احنا عاملين خدمة متكاملة كما لو كان ماحدش عنده إنترنت خالص، عشان بس مانكررش كلمة التعليم عن بعد كإنه بعبع والقنوات التعليمية التلفزيونية بها أحدث المناهج.

ونوه إلى  بدء بث المحتوى التعليمي للصف الرابع الابتدائي حتى المرحلة الإعدادية عبر القنوات الفضائية بدءًا من يوم الأحد المقبل، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان مساء اليوم عن نحو سبع منصات إلكترونية اختيارية.





وتنطلق غدًا السبت، بداية العام الدراسي الجديد، وسط إجراءات احترازية مشددة في ظل انتشار كورونا، حفاظًا على صحة الطلاب والقائمين على العملية التعليمية.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الظروف الاستثنائية لهذا العام في ظل جائحة كورونا، فرضت على الوزارة البحث عن تنوع مصادر التعلم.

 تبدأ الدراسة في العام الدراسي الجديد 2020-2021، يوم السبت الموافق 17 أكتوبر 2020 و تنتهي الدراسة يوم الخميس 24 يونيو 2021
- يبدأ الفصل الدراسي الأول من السبت الموافق 17 أكتوبر 2020 ويستمر حتى يوم 5 فبراير 2021 (مدة أيام الدراسة الفعلية 93 يومًا)
-  تبدأ إجازة نصف العام الدراسي يوم السبت الموافق 6 فبراير 2021 وتستمر حتى يوم الخميس 18 فبراير 2021 (لمدة 15 يومًا).
- يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم 20 فبراير 2021 ويستمر حتى 17 يونيو 2021 (مدة الدراسة الفعلية 96 يومًا).
- تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 15 مايو 2021
- تقام امتحانات الدبلومات الفنية يوم السبت 29 مايو 2021
- تقام امتحانات الثانوية العامة يوم السبت 19 يونيو 2021

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play