موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

التعليم ليس لدينا سلطة على وضع مناهج أو امتحانات المدارس الدولي

منذ 1 اسابيع
October 16, 2020, 9:45 pm
بلغ

التعليم  ليس لدينا سلطة على وضع مناهج أو امتحانات المدارس الدولي
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن «الناس غير واضح بالنسبة لهم حدود المسؤوليات القانونية فيما يتعلق بمشكلات المدارس الدولية».
وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مانشيت»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الجمعة: «لما يحبوا يخلوا المدارس الدولية مش تبع مصر تبقى مش تبعها، ولما يحتاجونا في حاجة بتبقى تبعها»، مشيرًا إلى أن مناهج وامتحانات تلك المدارس دولية، وهو ما يعود لاختيارات أولياء أمور طلابها.





واستطرد: «ليس لدينا سلطة على وضع مناهج أو امتحانات المدارس الدولية»، لافتًا إلى أن وزارة التربية والتعليم معنية فقط بتراخيص تلك المدارس، وما إذا كان مبانيها والمعلمين مناسبين، إضافة إلى طريقة تحصيل المصاريف، وغيرها.
وأكد أن أزمة الدبلومة الأمريكية لاقت اهتمامًا كبيرًا من الدولة، وذلك بعد إلغاء امتحان الـSAT، من خلال عرض عدة حلول؛ أبرزها تأجيل تنسيق طلابها بالتعاون مع وزارة التعليم العالي.
واختتم حديثه في هذا الصدد: «قدمنا لهم كل ما يمكن تقديمه».
نقلا عن الشروق
الله محبة
الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play