موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

بعد إصابة كهنة بكورونا ..قرار عاجل من الأنبا بولا بإغلاق كنيستين

منذ 3 يوم
October 17, 2020, 12:50 pm
بلغ

اتخذ الأنبا بولا مطران طنطا للأقباط الأرثوذكس، عدة إجراءات احترازية بكنائس الإيبارشية، عقب إصابة عدد من كهنة الإيبارشية بفيروس كورونا المستجد، نتيجه عدم التزام شعب الإيبارشية بارتداء الكمامات داخل الكنائس، ما أدى إلى إغلاق كنيستين.

وقال الأنبا بولا، في مقطع فيديو له: "لاحظت في أثناء مروري على الكنائس خلال الفترة الحالية وخاصة في صلوات الأكاليل، عدم الانضباط والالتزام بما يتناسب مع جائحة كورونا، والعديد من الناس لم يلتزموا بارتداء الكمامات في الكنيسة، ما أدى إلى إصابة عدد من الآباء الكهنة بإيبارشية طنطا بكورونا وإغلاق كنيستين".






وتابع مطران طنطا: "أن أعداد المصابين في تزايد تام، لذا أصدرنا عدة قرارات خاصة بصلوات الأكاليل (الأفراح) بالكنائس تتناسب مع جائحة كورونا"، مستكملا: "اقتصرنا أعداد الحضور في الأفراح على 50 فردا، مع التزام بارتداء الكمامات داخل الكنيسة، واقتصار حضور الكهنة المشاركين في الأكاليل على كاهن واحد المتتم لعقد الزواج".

ولفت مطران طنطا إلى أن صلوات الأكاليل ستقتصر على الكنائس التي تقع في النطاق الجغرافي للعروسين.

جدير بالذكر أنه أصيب عدد من أساقفة وكهنة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية خلال الفترة الماضية بفيروس كورونا المستجد، كان على رأسهم الأنبا باخوميوس مطران البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية، والأنبا ويصا مطران البلينا، بالإضافة إلى إصابة 3 كهنة بإيبارشية شبرا الخيمة و3 كهنة بإيبارشية نجع حمادي، وكاهن بإيبارشية قنا، بالإضافة إلى وفاة راهب بدير الشايب بالأقصر.

هذا الخبر منقول من : الدستور




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play