موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

لمواجهة فيروس كورونا حكم قضائي جديد بشأن فرض حظر التجوال

منذ 3 يوم
October 17, 2020, 6:51 pm
بلغ

لمواجهة فيروس كورونا حكم قضائي جديد بشأن فرض حظر التجوال
قضت محكمة القضاء الإداري، بعدم الاختصاص الولائي في الدعوى المقامة من أحد المحامين، لإصدار قرار بحظر التجوال الكامل بالبلاد لمنع تفشي فيروس كورونا.

وأكدت الدعوى، أن العالم بأكمله يعيش رعبًا كبيرا بسبب انتشار فيروس كورونا في دول مختلفة في 4 قارات حتى الآن، ووصل إلى الأراضي المصرية، ويتمثل فيروس كورونا الجديد في سلالة جديدة من فيروسات لم تُكشف إصابة البشر بها سابقا.





وتنتقل بعض سلالات الفيروس من شخص إلى آخر، بالاتصال عن قُرب مع الشخص المصاب عادةً، كما يحدث في سياق الأسرة أو العمل أو في مراكز الرعاية الصحية مثلا.
وأضافت الدعوى، أن الكثير من البلدان لجأت في إطار خطتها الحكومية لمواجهة خطر انتشار فيروس "كورونا"، لفرض حالات الطوارئ وبدء حظر تجوال فعلى لمنع أى تجمعات تعمل على زيادة عدد المصابين والوفيات. 
وقامت العديد من الدول بفرض حظر التجول في جميع أنحاء البلاد بسبب انتشارالفيروس بصورة كبيرة بين مواطنيها وأن قرار حظر التجوال ثبت مدى جدواه في التخفيف من آثار الأزمة .


نقلا عن اخبار اليوم
الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play