موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

4 خطوات فعالة للتخلص من زفارة التونة الجاهزة

منذ 4 يوم
October 18, 2020, 3:36 am
بلغ

تُعدّ المأكولات البحريّة خياراً صحيّاً للأشخاص في جميع الأعمار؛ حيثُ إنّها مصدرٌ ممتازٌ للبروتينات عالية الجودة وسهلة الهضم، كما أنّها منخفضة بالدهون المُشبعة والصوديوم، بالإضافة إلى كونها مصدراً غنيّاً بالعديد من الفيتامينات والمعادن الأساسيّة.
 
وتُعدّ التونة من أسماك المياه المالحة، ويوجد ما يُقارب 15 نوعاً منها، تنتمي جميعها إلى فصيلة السمك الإسقمري، إلّا أنّ أشهر أنواعها: سمك التونة الوثابةوسمك التونة ذو الزعنفة الصفراء، ومن الجدير بالذكر أنّ مبيعات التونة المُعلّبة تُشكّل حوالي 53% من
إجمالي المبيعات العالمية للتونة.

من ناحية أخرى، علبة التونة من أسرع الوجبات التي يمكن تحضيرها دن وقت أو مجهود، كوجبة صحية متكاملة، ولكن مشكلتها تواجد طعم ورائحة منفرة "زفارة" بها، قد تتلف طعمها وتناولها، لهذا علينا الالتزام بالخطوات التالية للتخلص من زفارة التونة الجاهزة وتحضيرها، بطعم لا يقاوم بخطوات بسيطة.






1-التخلص من زيت الحفظ الموجود في علبة التونة بتصفيتها منه بهدوء.
2-توضع ملعقة مياه نظيفة على التونة وتشطف بها برفق وتصفى أيضاً.
3-تقلب التونة في وعاء التحضير ويوضع عليها زيت جديد نظيف ويمكن وضعها على النار مجددًا.
4-تتبل التونة ببهارات على حسب الرغبة، ولكن الأهم أن يوضع عليها خليط من الخل الأبيض والليمون، لأنهما أهم المكونات التي تخلصها من طعم ورائحة الزفارة.
5-تحضر التونة بأي وصفة على حسب الرغبة، سواء ع النشويات مثل المكرونة، أو سلطة مع الخضروات.
 
ملحوظة هامة
-يجب الانتباه إلى أن علب التونة، حتى يمكن تخزينها بطريقة صحيحة، تحفظ في الثلاجة والعبوة مغلقة وليست مفتوحة، ما يحافظ عليها من التلف ويجعلها كما هي لأطول مدة، تصل لشهور ما دامت مغلقة.

هذا الخبر منقول من : الوفد




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play