موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

لماذا انتقدت وسائل الإعلام أسامة هيكل؟ (القصة الكاملة)

منذ 4 يوم
October 18, 2020, 6:04 am
بلغ

أثارت تصريحات أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام حالة من الغضب لدى عدد من رؤساء تحرير الصحف ووسائل الإعلام المصرية التي اعتبرت تصريحاته تقليلا من جهودها في دعم الدولة.
الأزمة بدأت حين أشار الوزير أسامة هيكل إلى أن الأعمار أقل من 35 سنة، ويمثلوا حوالي 60 أو 65 % من المجتمع، لا يقرؤن الصحف ولا يشاهدون التلفزيون، وبالتالي من المهم التفكير في نمط حياة هذه الفئات.
 وسائل الإعلام تهاجم هيكل
واعتبرت عدد من وسائل الإعلام المصرية تصريحات هيكل انتقاصا من جهودها حيث أشارت الإعلامية ريهام السهلي خلال برنامج "المواجهة" على قناة "إكسترا نيوز" إلى أن تصريحات الوزير وجدت انتقادات من المواطنين العاديين.
ومن جهته دعا طارق سعدة نقيب الإعلاميين إلى اجتماع عاجل للنقابة لبحث تصريحات الوزير واصفا إحصائياته عن الإعلام بغير الدقيقة.
الإعلامي وائل الإبراشي أيضا أكد خلال برنامج "التاسعة" المذاع على قناة "مصر الأولى" أن كافة العاملين في وسائل الإعلام غاضبون من تصريحات الوزير أسامة هيكل.





وأضاف الإبراشي أن التصريحات تعمل على نشر روح الإحباط واليأس بين العاملين واصفا الأمر بأنه يثير الكثير من علامات الاستفهام.
ومن ناحيته علق الإعلامي الدكتور محمد الباز؛ على تصريحات الوزير أسامة هيكل، لافتا إلى أن المواقع الالكترونية في مصر لها صفحات على مواقع التواصل تضم ملايين المصريين وهو دليل على أن لها عدد كبير من المتابعين.
وزير الإعلام يرد
وعاد الوزير أسامة هيكل للرد على موجة الانتقادات التي طالته وذلك عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".
وكتب هيكل: "مرة أخرى لن أرد على هؤلاء جميعا ولكن أنتم الممنوعون من الكتابة عن وزارة الدولة للإعلام إلا نقدا".
وتابع: "عندما يتم السماح لكم بالتواصل مع وزارة الدولة للإعلام ووزيرها ربما تعرفون ماذا فعلت الوزارة خلال ٩ شهور مضت حينما يسمح لكم، أهلا وسهلا ومكتبي مفتوح للكافة. وحتى لو أردتم عدم النشر ".
واختتم: "أما إذا اخترتم الاستمرار على نفس النهج، فمن حقي الرد وإيضاح الصورة، فلست مضطرا لتحمل أخطاء إعلامية يرتكبها آخرون".
 

هذا الخبر منقول من : الرئيس نيوز




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play