موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

رائحة نفسك علامة على مرضك

منذ 4 يوم
October 18, 2020, 7:01 am
بلغ

رائحة الفم الكريهة يمكن أن تكون مؤشرًا على مشكلة صحية أساسية قد تكون مشكله في الفم أو الجهاز الهضمي أو من عمليات التمثيل الغذائي التي تحدث في الجسم، تعد البكتيريا وأمراض اللثة والتجاويف وجفاف الفم وأجهزة الأسنان غير الملائمة والالتهابات من بين الأسباب الرئيسية لرائحة الفم الكريهة في بعض الأحيان تكون المشاكل في الأمعاء والكبد والكلى هي السبب الجذري للمشكلة، ووفقا لتقرير لموقع HEALTHLINE الطبي هناك أنواع من رائحة الفم التي قد تكون علامة على الإصابة بحاله صحية مزمنه.

christian dogma


 
نفس رائحته حلوة أو تشبه الفاكهة
 
يمكن أن يؤدي مرض السكري غير المُدار إلى حالة صحية خطيرة تسمى الحماض الكيتوني السكري من بين الأعراض الأخرى ، يمكن أن يتسبب في رائحة أنفاسك حلوة أو فاكهية.
 
الوجبات الغذائية منخفضة الكربوهيدرات والصيام يمكن أن تتسبب في بعض الأحيان في رائحة أو طعما مختلفا يصفه بعض الناس بالمعدنى.
 
رائحة النفس الكريهة بسبب خراج

christian dogma


قد يؤدي وجود خراج أو عدوى في فمك أو حلقك أو رئتيك إلى رائحة أنفاسك مثل الأنسجة المتعفنة، على سبيل المثال، يمكن أن يؤدي توسع القصبات، وهو حالة تؤدي إلى زيادة سماكة أنابيب الشعب الهوائية وتوسيعها، إلى التهابات الجهاز التنفسي المتكررة والمخاط الزائد برائحة كريهة قوية.
رائحة نفس تشبه مزيل طلاء الأظافر
 
توفر الكربوهيدرات وقودًا سريع الاحتراق لجسمك، عندما تتبع نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات مثل برنامج كيتو فأنت لا تستهلك الكثير من الكربوهيدرات نتيجة لذلك ، يحرق جسمك الدهون المخزنة بدلاً من الكربوهيدرات، وهذا يمكن أن ينتج مادة كيميائية تسمى الأسيتون في هذه العملية، ورائحة الأسيتون هو نفس رائحة المادة الكيميائية الموجودة في العديد من مزيلات طلاء الأظافر.





رائحة نفس لاذعة

christian dogma


مع مرض الارتجاع المعدي المريئي لا تنغلق العضلة بين المريء والمعدة بشكل صحيح نتيجة لذلك ، يمكن أن تعود محتويات معدتك إلى المريء أو الحلق أو الفم، إذا كنت تعاني من ارتجاع المريء، فقد تشم رائحة أنفاسك أحيانًا، مثل الطعام المهضوم جزئيًا.
نفس برائحة الأمونيا أو البول
 
يُعرف التنفس الذي تنبعث منه رائحة الأمونيا أو البول باسم آزوتيميا تحدث هذه الحالة عادةً بسبب تلف الكلى ، إما من خلال الإصابة أو المرض، إذا لم تتمكن الكلى من طرد ما يكفي من النيتروجين ، فإن المواد الكيميائية تتراكم داخل جسمك ، مما يؤدي إلى رائحة الأمونيا.
رائحة النفس تشبه العفن
 
الأشخاص المصابون بأمراض الكبد ، بما في ذلك تليف الكبد ، يتنفسون برائحة كريهة مميزة،حيث  تنتج عن المركبات العضوية المتطايرة (VOCs) التي تتراكم في الجسم عندما لا يعمل الكبد بشكل صحيح يعتقد أن ثنائي ميثيل كبريتيد هو المسؤول الرئيسي عن الرائحة الكريهة.
رائحة الفم مثل الكراميل

christian dogma


يمكن أن يؤدي عدم القدرة على استقلاب ثلاثة أنواع من الأحماض الأمينية (ليسين ، إيسولوسين ، وفالين) إلى أن تكون رائحة الفم مثل  السكر بالكراميل، يمكن أن يسبب هذا المرض مشاكل صحية وتنموية خطيرة إذا لم يتم تشخيصه وعلاجه مبكرًا.
نفس رائحته مثل رائحة القدمين
 
تعتبر القدرة على تكسير البروتينات أمرًا حيويًا لعمل الجسم بشكل صحي عندما لا ينتج جسمك ما يكفي من الأنواع الصحيحة من الإنزيمات لتفكيك الأحماض الأمينية ، فقد يأخذ أنفاسك إحدى الروائح المميزة ، اعتمادًا على نوع الإنزيم الذي لا يعمل بشكل صحيح، يتسبب حمض الدم Isovaleric ، وهو حالة وراثية تصيب الأطفال ، في تراكم الليوسين في الدم ، مما يؤدي إلى ظهور رائحة يقول البعض إنها تشبه رائحة القدم المتعرقة.
نفس رائحة الكرنب المسلوق
 
يحدث فرط ميثيونين الدم ، وهو اضطراب وراثي ، عندما لا يتمكن جسمك من استقلاب الأحماض الأمينية ميثيونين رائحة الكرنب المسلوق، وغالبًا لا يعاني الأشخاص المصابون بهذه الحالة من أي أعراض أخرى بخلاف هذا النوع من رائحة الفم الكريهة.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play