موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

الأميرة فتحية تحدت الملك فاروق بزواجها من مسيحي فقتلها بـ5 رصاصا

منذ 1 يوم
October 18, 2020, 8:09 am
بلغ

موقع_الحق_والضلال 
مواضيع عامه
كتبت ـ سلمى محمد:
الأميرة فتحية أخر العنقود والفتاة المدللة والأقرب لقلب الملك فؤاد الأول منذ ولادتها عام 1930، والتى أصبحت بعد وفاته تحصل على اهتمام ودلال من والدتها الملكة نازلى وشقيقها الملك فاروق وعلى رغم ذلك كانت صاحبة الحدث الأبرز في تاريخ العائلة المالكة.

christian dogma


قصة زواج الأميرة فتحية من مسيحى وغضب الملك فاروق :
تعرفت الأميرة فتحية على رياض غالى عندما سافرت مع والدتها الملكة نازلى وشقيقتها الأميرة فائقة فى رحلة إلى أوروبا وكان رياض يعمل
أمين للمحفوظات بالقنصلية المصرية بمارسيليا وكلف بخدمة الأميرات وفي فترة قليلة استطاع أن  يتقرب من الملكة نازلي وظل ملازمًا لها .

christian dogma





وفى أحد الأيام فقدت الأميرة فتحية دبوس من الألماس واستطاع رياض غالي العثور عليه فرأت فيه فارس من فرسان القصص والروايات الغرامية وبدأ يتقرب إليها حتى أوقعها فى غرامه دون أن تعطى اهتماماً لفرق الديانة وشجعت الملكة نازلى علاقتهما بسبب حبها لهما.

christian dogma


الأمر الذى جعل الملك فاروق والبلاط الملكى يغضب عليهما بسبب هذه العلاقة وأمر بحرمان الملكة نازلي والأميرة فتحية من كافة الألقاب الملكية ومصادرة جميع ممتلكاتهم في مصر، فضلاً عن عقد قران الأميرة فائقة دونهما مما إزداد من غضب نازلى.

christian dogma


 فغضبت الملكة نازلي من قرارت الملك فاروق ووافقت على زواج الأميرة فتحية من رياض غالي وتم عقد الزواج المدني
في سان فرانسسكو  عام 1950 ويقال أن رياض قد أعلن إسلامه لإتمام زواجه من فتحية فى الأزهر الشريف.

christian dogma


وسلمت الملك نازلى رياض غالى تفويض كامل بالتصرف في شؤونهم المالية لكنه خسر الكثير من أموالهم  في الاستثمارات وانتهي بإعلان إفلاسهما عام 1974 بعد تراكم الديون عليهم، و أنجبت فتحية منه ثلاث أطفال هم "رفيق ورائد ورانيا"ورفعت دعوى للانفصال الجسدي ضده  

christian dogma


وفي عام 1976 أطلق رياض غالي خمس رصاصات على الأميرة فتحية عندما ذهبت إليه فى المنزل لتطلب منه الطلاق لينهى حياتها على الفور ثم إطلاق النار على رأسه ولكن تم إنقاذه بصعوبه وحكم عليه بالسجن لمدة 15 عام وعاش مشلولا وأعمى داخل محبسه، حتى مات بعدها بثلاث سنوات تقريبًا.  
 

هذا الخبر منقول من : الوفد




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play