موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

وزارة الري تصدر بيان هام بشأن يومي 20 و21 أكتوبر

منذ 1 اسابيع
October 18, 2020, 9:45 am
بلغ


 تحذير هـام من وزارة الري بشأن يومي 20 و21 أكتوبر


قالت الدكتورة إيمان السيد، رئيس قطاع التخطيط والمشرف على مركز التنبؤ بوزارة الري والموارد المائية، إن السواحل الشمالية والدلتا سيشهدان أمطار ليست غزيرة يومي 20 و21 أكتوبر.

وأشارت "السيد"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية " المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء السبت، إلى أن موسم الأمطار يبدأ في مصر من أول أكتوبر، وهناك توجيهات من رئيس الوزراء بإتخاذ الحيطة والحذر، منوهة بأن سقوط الأمطار سيكون على السواحل الشمالية والدلتا.

وأوضحت ان خلال اليومين القادمين سيتم التأكيد على تفاصيل سقوط الأمطار خلال الأيام المقبلة، منوهة بأنه اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل ستنخفض درجات الحرارة، معقبة: "أكتوبر شهر التقلبات السريعة وستبدأ تظهر من منتصف الأسبوع المقبل".







أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن النماذج العددية تشير إلى وجود حالة ماطرة علي شمال الجمهورية تبدأ من يوم الثلاثاء ٢٠ أكتوبر لعدة أيام يصاحبها سقوط أمطار علي مناطق تكون مختلفة الشدة.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد، خلال بيان نشرته على صفحتها على الفيس بوك، بأن النماذج أكدت علي وجود الحالة ولكن لم تتفق علي اماكن سقوط الامطار ولا شدة المطر وكميته وهذا طبيعة النماذج في فصل الخريف بحيث تكون النماذج فيه سريعة التغير اعتمادا علي طبيعة الفصل.

لذا فإن الهيئة العامة للأرصاد الجوية هي الجهة الوحيدة المسئولة بإصدار التنبؤات والانذارات الجوية والبحرية لذلك فهي تتوخي الحذر الشديد عند إصدار اي بيان جوي لأنه بسبب هذا البيان تبدأ الدولة بالاستعداد واتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة الحالة الجوية.

وسيتم إصدار بيان تفصيلي عن الحالة الجوية يتضمن اماكن سقوط الأمطار وشدتها وكمياتها وسيتم متابعة الحالة أول بأول وموافتكم بأحدث اصدارات النماذج العددية في اقرب وقت ممكن ان شاءالله.


https://youtu.be/j6L_v_trWRQ
     
هذا الخبر منقول من : جريده الفجر

الله محبه




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play