موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

6 معلومات عن مواعيد وأسعار مجموعات التقوية بالمدارس

منذ 1 اسابيع
October 18, 2020, 10:49 am
بلغ

مع انطلاق العام الدراسي الجديد، بدأ أولياء الأمور في التفكير بعدة أمور على رأسها مجموعات التقوية والنظام الذي ستتبعه المدارس والإدارات التعليمية في ذلك الأمر.


يذكر أن الدراسة بدأ الدراسة السبت الموافق 17 أكتوبر 2020 وتنتهي الدراسة يوم الخميس 24 يونيو 2021، ويبدأ الفصل الدراسي الأول من السبت الموافق 17 أكتوبر 2020 ويستمر حتى يوم 5 فبراير 2021 (مدة أيام الدراسة الفعلية 93 يومًا).

وفيما يلي يقدم "الفجر" أبرز المعلومات عن مجموعات التقوية التي ستشهدها المدارس خلال الفترة المقبلة:

- تحديد سعر مجموعات التقوية بحد أدنى 10 جنيهات وأقصى 85 جنيها.

- القرار الوزارى المنظم للمجموعات أشار إلى أن تكون المدة الزمنية المخصصة للمجموعة ساعتين فى الأسبوع وفقًا للخطة التعليمية المحددة للمواد الدراسية.





- المجموعات ستكون بعد اليوم الدراسي عن طريق جدول معتمد، على أن يكون عدد الطلاب في كل مجموعة تقوية 25 طالبًا فقط، بواقع 8 حصص شهريًا في كل مادة.

- تخفيض نسبة 50% من الاشتراكات المحددة لكل الصفوف الدراسية لأبناء الشهداء وأبناء المعلمين بالتربية والتعليم والطلاب الأيتام، وتخفيض نسبة 25% لباقى العاملين بالتربية والتعليم.

- تحديد نسبة 10% في كل مجموعة تقوية مخصصة للطلاب الأيتام وأبناء الشهداء وإعفاءها من الاشتركات.

- مجموعات التقوية اختيارية وليست إجبارية، وإدارة المدرسة لا يحق لها إجبار الطالب أو ولي أمره على التسجيل فيها خلافًا لرغبته.


و الهدف الرئيسي من مجموعات التقوية في المدارس هو محاربة الدروس الخصوصية، فتنظم مجموعات تقوية اختيارية فى المواد الدراسية للطلاب بمقابل مادى مناسب بهدف تحسين مستوى الطلاب الدراسى لهم بتلك المواد، وتكون المادة الزمنية المخصصة للمجموعة ساعتين فى الاسبوع ويجوز جمعهم أو تقسيمهم طبقًا للخطة التعليمية للمواد الدراسية، ويتم الإعلان عن قيمة الاشتراك والمواعيد وأماكن الدراسة وأسماء المعلمين القائمين بالتدريس فى لوحة إعلانات لمجموعات التقوية، وتتكون المجموعة من عدد من الطلاب بما يتناسب مع مساحة القاعات المخصصة مع ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الصحة العامة.


وفي صفوف النقل يتولى مدير المدرسة والوكلاء كل ما يخص مجموعات التقوية (الإعلان، التنظيم، الإشراف، النواحى المالية، إلخ) على أن يكون المعلمين من داخل المدرسة فقط وللطالب حرية الاختيار من بينهم، وبالنسبة الشهادتان الإعدادية والثانوية تتولى الإدارة التعليمية متابعة كل ما يخص مجموعات التقوية (الإعلان، التنظيم، الإشراف، النواحى المالية، إلخ) على أن يكون اختيار المعلمين على مستوى الإدارة وللطالب حرية الاختيار من بينهم.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play