موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تعرف على الأكثر عرضة للإصابة بموجة كورونا الثانية

منذ 2 يوم
October 18, 2020, 3:09 pm
بلغ
صورة أرشيفية

حذرت دراسة أمريكية من أن الإناث ممن تتراوح أعمارهن بين 20 و40 عامًا معرضات أكثر للإصابة بفيروس كورونا المستجد في موجته الثانية، بالرغم من أن نسبة إصابات الموجة الأولى كانت أعلى للرجال بنسبة 56% مقابل 44% للنساء، إلا أن النسبة بدأت في التغير منذ أول أغسطس وحتى مطلع سبتمبر الماضى، إذ أصبح عدد النساء المصابات بالفيروس 48% من اللائى خضعن للعلاج في المستشفى، والرجال 52%.
وقال الدكتور محمد بسيونى، أستاذ المناعة، إن الأمر ليس له علاقة بالمناعة ولا البنية الخاصة بالمرأة أو الرجل عموما، ولكن العكس هو الصحيح، فبسبب جينات المرأة، كانت النساء أقل إصابة من الرجل في الموجة الأولى، ولكن تلك المرة يعود مع زيادة عدد الشابات العاملات، علاوة على أن الزيادة سببها على الأرجح عدم التزام بعض الناس بالإجراءات الاحترازية، خاصة من الرجال، والأعمال التي تقوم بها فتيات يعرضهن لخطورة أكبر للإصابة بالفيروس، فالنسبة الأكثر إصابة حسب التقارير كانت من النساء العاملات في المقاهى والمطاعم، وفى المتاجر، خاصة أنهن يتعاملن مع عملاء لا يلتزمون بالإجراءات الاحترازية.

 

هذا الخبر منقول من : المصري اليوم




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play