موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

التعليم العالي عن إصابات بفيروس كورونا بين الطلاب والوضع مطمئن

منذ 2 يوم
October 18, 2020, 7:22 pm
بلغ

التعليم العالي عن إصابات بفيروس كورونا بين الطلاب والوضع مطمئن
أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الإعلامي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن الوزارة لم تتلق أي أنباء من الجامعات حول وجود حالات اشتباه بالإصابة بفيروس كورونا، مشيرا إلى أن المستشفيات الجامعية في وضع الطوارئ بشكل دائم منذ ظهور أول حالة في مصر. 
  
وأضاف "عبد الغفار"، في تصريحات لـ"صدى البلد"، أن الوضع يسير بشكل مطمئن في الجامعات فيما يخص تطبيق الإجراءات الاحترازية، إضافةً إلى التزام الجامعات بخطة التعليم الهجين.

وكان الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صباح أمس، السبت، تفقد انتظام سير العملية التعليمية، وقام بزيارة لجامعتي عين شمس والقاهرة، في إطار متابعة استعدادات الجامعات لبداية العام الدراسي الجديد، وسط إجراءات احترازية مشددة، وذلك برفقة السادة رؤساء الجامعات. 

اقرأ أيضا : بالأرقام رئيس جامعة القاهرة يكشف تفاصيل تجهيزات طوارئ القصر العينى





واطمأن "عبدالغفار"، على قيام جامعتي القاهرة وعين شمس، بتنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية وتنظيم عملية دخول الطلاب للحرم الجامعي وقياس درجات الحرارة لجميع الطلاب. 

اِقرأ أيضا : وزير التعليم يتفقد سير الدراسة بمدارس القاهرة ويوجه بضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية 


وشدد الوزير على ضرورة التزام كافة أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بإجراءات التباعد الاجتماعي وارتداء الماسك الطبي (الكمامة) وضرورة استخدام المطهرات، حفاظا على سلامتهم، موجها باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد جميع المخالفين للإجراءات الاحترازية والوقائية على الفور. 
  
وحرص الوزير، على أداء تحية العلم في الجامعتين، مع بعض من عمداء الكليات والطلاب.

نقلا عن صدي البلد
الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play