موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

​فيروس كورونا يبقى على الجلد لهذه المدة.. تفاصيل

منذ 2 يوم
October 18, 2020, 10:05 pm
بلغ


يواصل العلماء والأطباء البحث وراء فيروس كورونا ومعرفة كل ما يتعلق بالفيروس المستجد حتى يتوصولن إلى أسراره وأدق تفاصيله، كي يتمكنون من مكافحته، وكان من الأسرار التي كشفت عنها الدراسات الحديثة هي مدة بقاء الفيروس على جلد الإنسان. 

فقد أشارت دراسة حديثة أن الفيروس المسبب للإنفلونزا يبقى على الجلد حوالي 1.8 ساعة، بينما يبقى فيروس كورونا "كوفيد -19" لفترة أطول من ذلك.






توصلت الدراسة إلى فيروس كورونا يبقى على الجلد البشري  لمدة  9 ساعات، وهذا يعتبر مؤشر خطر لأنه يزيد من عملية تفشي الفيروس على نطاق واسعوأسرع من الإنفلونزا، بحسب ما نشرت وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وكان العلماء قد توصلوا إلى تلك النتائج بعد فحص عينات من جلد جثامين أشخاص توفوا بفيروس كورونا، وذلك بعد يوم من وفاتهم،وقد تبين أن كل من فيروس كورونا وفيروس الإنفلونزا يمكن وقفهم في غضون 15 ثانية باستخدام الإيثانول المزود في معقمات اليد.

وأكدت الدراسة على ضرورة غسل اليدين حتى يقل خطرانتقال العدوى بين الأشخاص وبعضها، وكما حذرت منظمة الصحة العالمية من ضرورة غسل اليدين لمدة 20 ثانيةحتى يضمن القضاء على "كوفيد -19".

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play