موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

بسبب الديكتاتورية حرق كنائس ونهب للمحال في احتجاجات بهذه الدولة

منذ 1 شهر
October 19, 2020, 7:58 am
بلغ

تجمع عشرات الآلاف من التشيليين في الساحة المركزية في سانتياجو لإحياء الذكرى السنوية الأولى للاحتجاجات الجماهيرية التي خلفت أكثر من 30 قتيلاً وآلاف الجرحى ، وتحولت التجمعات السلمية يوم الأحد مع حلول الليل إلى أعمال شغب ونهب وحرق كنائس.
وزادت المظاهرات في وسط المدينة وفي مدن في جميع أنحاء تشيلي زادت من حجمها خلال المساء، ودعت العديد من اللافتات المروجة واللافتات المصنوعة يدويًا الملونة بألوان قوس قزح  إلى التصويت بـ “نعم” يوم الأحد المقبل في استفتاء حول ما إذا كان سيتم إلغاء دستور البلاد الذي يعود إلى عهد الديكتاتورية ، وهو مطلب رئيسي لاحتجاجات 2019.

وبينما كانت المظاهرات سلمية إلى حد كبير في وقت مبكر ، فقد شابها تصاعد أعمال العنف ونهب المتاجر الكبرى والاشتباكات مع الشرطة في أنحاء العاصمة .

وزادت صفارات سيارات الإطفاء ، وإحراق الحواجز على الطرق والألعاب النارية في شوارع وسط المدينة ، من إحساس بالفوضى في بعض الأحياء.


تحدث وزير الداخلية فيكتور بيريز في وقت متأخر من أمس الأحد، مشيدًا بالتجمعات السلمية المبكرة قبل تفجير الفوضى في وقت متأخر من الليل.




ودعا التشيليين إلى تسوية خلافاتهم بالتصويت في الاستفتاء الدستوري القادم في 25 أكتوبر الجاري.







christian dogma



christian dogma



تم إغلاق أكثر من 15 محطة مترو مؤقتًا وسط الاضطرابات، أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه في مناوشات مع ملثمين.



christian dogma



christian dogma


 
     
هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

الله محبه




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play