موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

حرب جديدة ضد المسيحيين بالصين ..حظر نسخ الترانيم

منذ 1 شهر
October 19, 2020, 10:17 am
بلغ

شددت الصين القيود على توزيع المواد الدينية في الأشهر الأخيرة من خلال التهديد بغرامات أو إغلاق المطابع أو حتى السجن لبيع الكتب المسيحية أو السماح للعملاء بتصوير الترانيم.

ذكرت مجلة Bitter Winter، وهي مطبوعة تراقب انتهاكات الحريات الدينية في الصين، أن مسؤولي الحزب الشيوعي الصيني في لويانغ، وهي مدينة على مستوى المحافظة في مقاطعة خنان بوسط البلاد، فتشوا هذا الشهر مطبعة محلية بحثًا عن مواد دينية محظورة.

"أي محتوى ديني يجعل القضية سياسية وليست دينية. على الرغم من أن اللافتات في الشوارع تقول إن الناس مسموح لهم بالمعتقدات الدينية، فإن العقيدة الوحيدة التي يمكنهم ممارستها بحرية هي تلك الموجودة في الحزب الشيوعي، "قال مدير متجر لـ Bitter Winter.

وقال المدير إنه يرفض طباعة المواد الدينية لأن عمليات التفتيش "صارمة للغاية".

قال المدير لـ Bitter Winter: "لقد فحصوا مخزني، وفحصوا جميع السجلات، وحتى نظروا إلى الأوراق على الأرض، لمعرفة ما إذا كان لديهم محتوى محظور". "إذا تم العثور على أي محتوى من هذا القبيل، فسوف يتم تغريمي، أو الأسوأ من ذلك، سيتم إغلاق عملي".

كشف عامل في محل تصوير ثانٍ في لويانغ أن الحظر المفروض على المواد الدينية غير القانونية ينطبق على تصوير التراتيل. أولئك الذين يطبعون المواد الدينية يواجهون تداعيات قاسية، بما في ذلك الغرامات، وفي بعض الحالات، السجن.

قالت العاملة: "لا أجرؤ حتى على عمل نسخ من صفحتين بهما ترانيم دينية بسبب التحقيقات الصارمة". "قيل لي أن أبلغ عن أي شخص يأتي لنسخ المواد الدينية."

قال عامل في متجر آخر لـ Bitter Winter: "إذا لم نكن متأكدين مما إذا كان النص دينيًا، فعلينا الاحتفاظ بنسخته وإبلاغ السلطات عنه".

يتم تصنيف المطبوعات الدينية غير المعتمدة المستوردة من بلدان أخرى على أنها "مهربة".

قال موظف في شركة بريد سريع في لويانغ "الحكومة تمارس رقابة صارمة على البضائع المرسلة بالبريد هذا العام". "يُسمح فقط بإرسال الكتب المعتمدة من الحكومة بالبريد. لا يُسمح بإرسال جميع الكتب التي تحتوي على "معلومات سيئة"، بما في ذلك الدين. إذا اكتشفت سلطات الأمن العام وجود انتهاكات لهذه اللوائح، فسيتم تغريم الشركة وإغلاقها".






في الشهر الماضي، حُكم على تشين يو، وهو مسيحي يدير مكتبته لبيع الكتب على الإنترنت في مدينة تايتشو بمقاطعة تشجيانغ، بالسجن سبع سنوات وغرامة قدرها 200 ألف يوان صيني (29450 دولارًا أمريكيًا) لبيعه منشورات دينية غير معتمدة.

وبحسب ما ورد أطلقت الشرطة أيضًا تحقيقًا على الصعيد الوطني لتعقب عملاء المكتبة من خلال سجلات البيع ومصادرة الكتب المشتراة.

كما أخبر واعظ كنيسة منزلية من شاندونغ Bitter Winter أن الشرطة حققت معه بعد اكتشافه أنه اشترى مواد دينية على Taobao.com، وهو موقع تسوق صيني عبر الإنترنت.

يبدو لي أن الحكومة يمكنها الوصول إلى أي شيء. قال الواعظ "أشعر وكأنني أركض عاريًا".

في أبريل 2018، حظرت الحكومة الصينية على تجار التجزئة على الإنترنت بيع الكتاب المقدس. من الناحية القانونية، لا يمكن توزيع الكتاب المقدس إلا من قبل الوكالات المعتمدة من الحكومة والتي تشرف على الكنائس المسيحية في الصين.

في السنوات الأخيرة، اشتد الاضطهاد الديني من قبل الحزب الشيوعي الصيني. في محاولة لوضع المسيحية تحت النفوذ الصيني، يجبر المسؤولون الحكوميون المؤمنين على اتباع قواعد وأنظمة محددة وفرضوا مزيدًا من القيود على التجمعات الكنسية غير المسجلة.

كما صعد الحزب الشيوعي الصيني من إجراءات تدمير الرموز الدينية. في النصف الأول من عام 2020 وحده، تمت إزالة أكثر من 900 صليبا من الكنائس التي تديرها الدولة في جميع أنحاء الصين.

في العديد من المقاطعات في جميع أنحاء البلاد، أمرت السلطات السكان باستبدال الرموز المسيحية بصور ماو وصور الأمين العام شي جين بينغ.

هذا الشهر، أفيد أن مسؤولي الحزب الشيوعي الصيني أمروا عشرات الكنائس باستبدال الصلبان بالنجمة الخماسية، وهو الرمز المميز على علم الدولة لتمثيل الحزب الشيوعي الصيني ودوره في الأمة.

في مقابلة أجرتها معه صحيفة The Christian Post مؤخرًا، قال وزير الخارجية الأمريكية بومبيو إنه "من المؤكد أن الحزب الشيوعي الصيني [يشارك] في جهود للقضاء على الحرية الدينية في كل مكان يجده".
لينغا




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play