موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

أول تعليق من أردوغان عقب وفاة الصحفي المسيحي ماركار إيسايان

منذ 1 شهر
October 19, 2020, 11:51 am
بلغ


أول تعليق من أردوغان عقب وفاة الصحفي المسيحي ماركار إيسايان


أعرب "العدالة والتنمية" الحزب الحاكم في تركيا، عن حزنه الشديد على إثر فقدان أحد كوادر الحزب البارزين، وهو الصحفي والروائي التركي المسيحي ذو الأصول الأرمينية "ماركار إيسايان"، مساء  الجمعة.
وكتب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عبر حسابه الخاص على "تويتر": "علمت ببالغ الأسى بوفاة عضو مجلس القرار المركزي لحزب العدالة والتنمية، نائبنا في مدينة إسطنبول، أخي العزيز ماركار إيسايان".

christian dogma


وتابع: "لن ننسى أبدا مساهماته في سياسة وديمقراطية بلادنا".
من جهته كتب وزير الخارجية مولود تشاويش أوغلو، عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر": "وفاة حبيبنا الجميل نائب إسطنبول، ماركار اسيان، نقدم تعازينا الخالصة لعائلته، ونشاركها أحزانها في مصابها".









christian dogma


ومع انتشار خبر وفاة ماركار سارعت العديد من الصحف والمواقع التركية، إلى تقديم العزاء لعائلته وأصدقائه ومحبيه، فيما عبر أنصار العدالة والتنمية عن خسارة حزبهم لأحد الكوادر التي أعطت كثيرا للحزب ولتركيا.
ويعتبر عضو مجلس القرار المركز لحزب العدالة والتنمية، والنائب عن مدينة إسطنبول، ماركار إيسايانن ذو الأصول الأرمنية، من أبرز أعضاء الحزب المسيحيين الفائزين بالانتخابات البرلمانية عام 2015.
وعمل ماركار في مجال الكتابة والصحافة منذ عام 1997، تنقل بين العديد من الصحف التركية آخرها صحيفة "يني شفق"، ليصبح فيما بعد من أهم الكتاب والمؤلفين الأتراك، ترك من وارئه العديد من الكتب والروايات، يتقن اللغات الثلاث التركية والأرمنية والإنجليزية.


مصدر الخبر: 

christian dogma




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play