موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

خبر سار يعلنه القمص ميخائيل أنطون بشأن توفيق أوضاع الكنائس

منذ 1 شهر
October 19, 2020, 2:31 pm
بلغ

قال القمص ميخائيل أنطون نائب رئيس لجنة توفيق أوضاع الكنائس ل وطني: صدر قرار من قبل مجلس الوزراء بتقنين عدد 100 كنيسة ومبنى خدمي، و يتضمن القرار تقنيين 45 كنيسة و55 مبنى خدمي تابعًا، وبذلك يبلغ عدد الكنائس والمباني التي تمت الموافقة على توفيق أوضاعها منذ بدء عمل اللجنة وحتى الآن 1738 كنيسة ومبنى خدمي.





وأضاف القمص ميخائيل أنطون: يعد هذا القرار هو السابع عشر من قبل لجنة توفيق أوضاع الكنائس، بعدما صدر القرار السادس عشر من قبل اللجنة فى شهر مايو الماضي وضم 70 كنيسة و مبنى خدمي.

كان قد ترأس الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء مؤخرا اجتماع اللجنة الرئيسية لتقنين أوضاع الكنائس وذلك بحضور المستشار عمر مروان، وزير العدل، واللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، والمستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، والمهندس محمد هشام درويش، رئيس قطاع التشييد والبناء بوزارة الإسكان- مسئول ملف الكنائس، ومسئولي الجهات المعنية.

وقال المستشار نادر سعد المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، إن اللجنة استعرضت نتائج أعمال المراجعة، التي تمت منذ آخر اجتماع عُقد للجنة فى 18 مايو الماضى، فيما يخص أوضاع الكنائس والمباني الخدمية التى طلبت تقنين أوضاعها، وبناء عليه فقد وافقت اللجنة في اجتماعها على تقنين أوضاع 45 كنيسة و55 مبنى خدمى، وبذلك يبلغ عدد الكنائس والمباني التي تمت الموافقة على توفيق أوضاعها منذ بدء عمل اللجنة وحتى الآن 1738 كنيسة ومبنى تابعًا.

هذا الخبر منقول من : وطنى




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play