موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تعرف على أول سيدة تتولى تدريب فريق رجال مصري لكرة القدم.. صور

منذ 1 شهر
October 19, 2020, 4:21 pm
بلغ



كسرت بعزيمتها الروتين، وتحررت من القيود التي فرضها المجتمع ليرى من خلالها الأنثى، غيرت كل القواعد التي أرساها الرجال في كرة القدم ، فبعد اقتصار تدريب و لعب كرة القدم على الرجال جاءت فايزة حيدر لتهدم تلال من المعتقدات الخاطئة عن إمكانيات السيدات في القيادة والتدريب و خاصة فى كرة القدم . 

وقالت فايزة حيدر " مدرب عام للفريق الأول إيديال جولدى للرجال ، الذي يلعب في الدرجة الرابعة من الدوري المصري للمحترفين ، هذا فوز كبير للنساء في مصر ففي الماضي كان الرجال يرفضون اللعب ضد النساء في نفس الملعب، و لكن ما حدث أن اللعبة يتتغير قوانينها و قد تكون سيدة هي من تقود التدريب ، و اكدت أنها متحمسة وفخورة للغاية ، وتأمل أن يمهد هذا الطريق لمزيد من الفتيات والنساء لتحدي الوضع الراهن والإيمان بأنفسهن".





ويركز برنامج المهارات الأساسيه (Premier Skills) في مصر على تمكين النساء والفتيات من خلال كرة القدم في بلد يتم فيه تهميش النساء واستبعادهن من مختلف الأنشطة الاجتماعية والأكاديمية والمهنية، وذلك لتزويدهن بمهارات القيادة والتواصل لتحقيق الازدهار في المجتمع والتصدي للتحديات التي يواجهنها في الحياة اليومية. ويذهب البرنامج حاليًا إلى أبعد من ذلك لمحاولة التأثير على الفئات الأخرى في المجتمع التي يتم التمييز ضدها كذوي القدرات الخاصة.

وفي عام 2018 ، قام المدربان إكرامي الجمال وفايزة حيدر بتشكيل وتدريب فريق منتخب كرة القدم النسائية الموحدة للاولمبياد الخاص ، حيث قدموا كرة القدم للفتيات ذوات التحديات الفكرية لمساعدتهن على الاندماج في المجتمع. وحصلوا على ميدالية رياضية رئاسية من الدرجة الثالثة لجهودهم المتميزة لحصلوهم على المركز الثالث في بطولة العالم الموحدة للأولمبياد الخاص 2018 في شيكاغو.

ومنذ انطلاق برنامج المهارات الأساسية Premier Skills)) في مصر في عام 2007، وصل عدد الشباب والمدربين إلى ما يقرب من 200000 شاب ، منهم 67٪ من الإناث. ووصلت المبادره الأخيرة "ألف فتاة ألف حلم" التي تقوم بتفيذها وزارة الشباب و الرياضة بالشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني إلى 1200 فتاة في جميع أنحاء صعيد مصر والدلتا. 

christian dogma


christian dogma


christian dogma


christian dogma

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play