موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

فيروس كورونا يعيش على الجلد 9 ساعات

منذ 1 شهر
October 20, 2020, 3:49 am
بلغ

الفيروس يعيش على الجلد 9 ساعات ومفاجأة بشأن الأدوية
بعد أن بات فيروس كورونا المستجد خطرًا يهدد العالم أجمع منذ نحو 10 أشهر على ظهوره، يتطلع كل منا لمعرفة ما يحدث في كل دقيقة، في ظل التطور الهائل الذي أحدثه كوفيد-19 في حياتنا.
في إطار ذلك، يوفر "مصراوي"، خدمة يومية تتمثل في عرض كل ما تريد معرفته عن آخر تطورات فيروس كورونا المستجد، من ظهور أعراض جديدة أو حدوث طفرة مختلفة، وكذلك تطور اللقاحات والأدوية، بشكل مختصر.
الفيروس يعيش على الجلد 9 ساعات
اكتشف باحثون يابانيون أن فيروس كورونا يظل نشطًا على جلد الإنسان لمدة تسع ساعات، في اكتشاف قالوا إنه أظهر الحاجة إلى غسل اليدين بشكل متكرر لمكافحة وباء فيروس كورونا المستجد.
وقالت الدراسة التي نُشرت هذا الشهر في مجلة Clinical Infectious Diseases ، إن العامل الممرض الذي يسبب الإنفلونزا يعيش على جلد الإنسان لمدة 1.8 ساعة تقريبًا، ما يعني أن فيروس كورونا يعيش على الجلد مدة أطول بـ5 مرات من الإنفلونزا، وفقا لموقع " medicalxpress ".
متى تتلاشى الأجسام المضادة لـ "كوفيد-19" في دم المرضى
درس خبراء من كندا دم ​​مرضى فيروس كورونا المتعافين، ووجدوا أن مدى دفاعات المناعة ينخفض ​​بعد 6-10 أسابيع من ظهور الأعراض الأولى.
وحتى الآن، لم يُثبت نقل الدم بالبلازما كعلاج في التجارب العشوائية، ولكن الدراسات الصغيرة أشارت إلى أنها قد تقلل من شدة المرض، وفقا لروسيا اليوم.





وحذر الباحثون من أنه إذا ثبت أن ما يسمى بـ "بلازما النقاهة" مفيد، فهذا يعني أنه لا توجد سوى فرصة قصيرة للتبرع بها، ويجب على المتبرعين الانتظار أسبوعين بعد أن تهدأ الأعراض قبل التبرع بالدم - للتأكد من اختفاء الجزيئات الفيروسية - وتستمر الأعراض عادة قبل أسبوعين من ذلك، وبالنظر إلى هذا، يمكن أن يكون الإطار الزمني للتبرع بالبلازما أقصر من أسبوعين فقط.
أدوية شائعة لعلاج "كوفيد-19" خيبت الآمال
أعلنت منظمة الصحة العالمية أن استخدام أربعة أدوية شائعة في علاج 11 ألف مصاب بمرض "كوفيد-19" من 30 دولة، أظهر عدم فعالتها.
ويفيد موقع medrXiv.org، بأن هذه الأدوية هي: remdesivir و hydroxychloroquine و lopinavir و interferon-β-1a. وقد جرت عملية اختبار هذه الأدوية في إطار مشروع "التضامن" الذي أطلقته منظمة الصحة العالمية لمكافحة جائحة "كوفيد-19". وبفضل هذا المشروع ينسق أطباء مختلف المستشفيات في عشرات البلدان عملهم ويختبرون طرقا معينة لعلاج المرض.
الصين تكشف مصدر تفشي "كوفيد-19" في تشينغداو
اكتشف مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الصين خلال عمليات التفتيش الدورية التي يقوم بها، عينات من الفيروس التاجي الحي، على عبوات تحتوي سمك القد المجمد المستورد.
واكتشف الخبراء هذه الفيروسات الحية خلال التحقيقات الجارية في أسباب تفشي "كوفيد-19" في مدينة تشينغداو بمقاطعة شاندونغ، بحسب وكالة تاس الروسية للأنباء، وفقا لروسيا اليوم.


مصراوى
 




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play