موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

اول رد من التعليم بشان ازمة كلمة تابور الصباح التى انتشرت مؤخرا

منذ 1 شهر
October 20, 2020, 10:39 am
بلغ

اول رد من التعليم بشان ازمة كلمة تابور الصباح التى انتشرت مؤخرا

«تعليم القاهرة» عن أزمة «تابور الصباح»: كلاهما صحيح وتحروا الدقة


علقت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني، على ما تم تداوله في بعض مواقع التواصل الاجتماعي من نقد وسخرية بشأن كتابة مديرة مدرسة كلمة "طابور الصباح" بالتاء "تابور" وليست بالطاء.






أكدت المديرية، في بيان رسمي، أن موجه عام اللغة العربية، أكد أن كلاهما صحيح، ويجوز "تابور"، ولا حرج في استعمال كلا منهما.

وطالبت المديرية بالتمهل وتحري الدقة والتصويب، مشددة: "نقف جنبا إلى جنب لصالح أبنائنا ومستقبلهم، فلا ننساق وراء الأخبار المغلوطة".

يذكر أن مدرسة سيدي عبد السلام "ب" التابعة لإدارة الزيتون التعليمية بالقاهرة، وضعت جدول الحصص في أكثر من موقع داخل المدرسة لتعريف الطلاب بالمواعيد.

وتضمن الجدول كتابة كلمة "طابور" بالتاء وليست بالطاء كما هو شائع، وهو الأمر الذي أثار استياء وسخرية البعض واعتبروه خطأ لغويا فادحا.

هذا الخبر منقول من : الدستور




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play