موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

التعليم .. لا يمكن إتاحة حصص قناة مدرستنا على يوتيوب لهذا السبب

منذ 1 شهر
October 20, 2020, 2:06 pm
بلغ

التعليم لا يمكن إتاحة حصص قناة مدرستنا على يوتيوب لهذا السبب


أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه سيتم إطلاق موقع إلكتروني لقناة مدرستنا التعليمية الجديدة قريبا.

وقال وزير التربية والتعليم  ، ان هذا الموقع الالكتروني سيتاح عليه تسجيلات رقمية للحصص التي تمت اذاعتها على قناة مدرستنا ، بحيث يتمكن الطالب من العودة لمشاهدة أي حصة فاتته او لم يتمكن من استكمالها لأي سبب وقت اذاعتها على شاشة التليفزيون.

ونفى وزير التربية والتعليم امكانية رفع حلقات و حصص قناة مدرستنا على موقع يوتيوب ، قائلا : لن نتمكن من رفعها على يوتيوب للحفاظ على الملكية الفكرية.

وكان قد وجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب المدارس لمشاهدة الدروس التعليمية عالية المستوى على قناة "مدرستنا".

وأكد وزير التربية والتعليم، في تصريحات عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن قناة مدرستنا تغطي كل الحصص للمواد التي تضاف للمجموع للصفوف الدراسية من "الرابع الابتدائي" حتى "الثالث الإعدادي".

اقرأ أيضا |
وزير التعليم يتفقد سير الدراسة بمدارس القاهرة ويوجه بضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية 





وقال وزير التربية والتعليم "لقد بدأنا بتقديم الحصص "بالغة العربية" لأن الغالبية الكاسحة من الطلاب في مدارسنا الحكومية المجانية العربية يحتاجون هذه الحصص قبل غيرهم".

وأضاف وزير التربية والتعليم، "سوف نضيف حصص "العلوم والرياضيات باللغات الأجنبية" تباعا رغم قيود الجهد والتكلفة والزمن.

واستكمل وزير التربية والتعليم، تصريحاته، قائلا "سوف تنطلق قناة جديدة يوم ١٥ نوفمبر القادم، لتغطية حصص الصفوف من "الأول الابتدائي إلى الثالث الابتدائي"، مشيرا إلى أن هذه المجموعة من الطلاب تحضر في المدرسة معظم أيام الأسبوع، وبالتالي القنوات تمثل "خدمة مساعدة لهم وليست أساسية" كما هو الحال في الصفوف من ٤ ابتدائي إلى 3 إعدادي.

وأضاف وزير التربية والتعليم "سوف تنطلق قناة جديدة يوم ١٥ نوفمبر القادم لتغطية حصص الصفوف من "الأول الثانوي إلى الثالث الثانوي"، مشيرًا إلى أن هذه المجموعة من الطلاب تعتمد في المقام الأول على المصادر الرقمية الهائلة المتاحة لها مجانا عن طريق أجهزة التابلت، ولذلك فإن خدمة القنوات هنا هي "خدمة إضافية وليست محورية" .

جدير بالذكر أنه تحت رعاية وزارة التربية والتعليم، تم إطلاق قناة "مدرستنا" ، والتي تعد أول قناة تعليمية عن بعد في مصر للمرحلة الابتدائية من الصف الرابع للصف السادس الابتدائي.


وبدأ الاحد الماضي البث الرسمي لـ قناة مدرستنا التعليمية الجديدة ، ببث تحية العلم و السلام الجمهوري لجمهورية مصر العربية بإخراج مبتكر جديد يقدمه عدد من طلاب المدارس في مصر.


ويمكن لمن يهمه الامر متابعة قناة مدرستنا من خلال :
- التردد: 12303.
- الاستقطاب: افقى.
- معدل الترميز: 27500.
- معامل تصحيح الخطأ: 5/6.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play