موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تعرف على 5 عادات لعلاج ألم الدوالي بدون أدوية

منذ 1 شهر
October 20, 2020, 9:08 pm
بلغ

تعرف على 5 عادات لعلاج ألم الدوالي بدون أدوية
تعد دوالي الساقين من اكثر المشكلات الشائعة بين النساء في العصر الحديث .
ذكر موقع " mayoclinic " انه يمكن التغلب على الم الدوالي خاصة فى الحالات البسيطة والمتوسطة باتخاذ بعض الاجراءات والعادات التى يتم ادخالها على نمط الحياة وتغيير اللايف ستايل ، ابرزها.
إقرأ أيضا
مهم للجميع طرق طبيعية لضبط هرمون النمو
ممارسه الرياضة
يعد المشي طريقة رائعة لتحفيز الدورة الدموية في الساقين ولكن يفضل استشارة الطبيب لتحديد مستوى نشاط مناسب لك.


راقب وزنك ونظام الغذائي





 التخلص من الوزن الزائد يزيل ضغطًا غير ضروري عن الأوردة الموجود فى الجسم ، ما تأكله يمكن أن يساعد ليس فقط في انقاص الوزن بل بعض الاطعمة تحسن من تدفق الدم في الجسم مما يحتم ضروروة تناولها ، واخرى تسبب احتباس الماء في الجسم مما يحتم ضرورة الابتعاد عنها مثل الملح .

انتبه لما ترتديه
 تجنبي ارتداء الكعب العالي تعمل الأحذية ذات الكعب المنخفض على زيادة تمرين عضلات الربلة ، وهذا أفضل لأوردة، ليس هذا فحسب لا ترتدي ملابس ضيقة حول منطقة الخصر أو الفخذ أو الساقين لأن هذه الملابس يمكن أن تقلل من تدفق الدم  لانحاء الجسم مما يؤثر على الدوالي.

ارفع ساقيك
من اهم الاجراءات التى تساعد فى تحسين الدورة الدموية في الساقين ، خذ عدة فترات راحة قصيرة يوميًا لرفع ساقيك فوق مستوى قلبك. على سبيل المثال ، استلقِ مع وضع ساقيك على ثلاث أو أربع وسائد.

تجنب الجلوس أو الوقوف لفترات طويلة
احرص على تغيير وضعيتك بشكل متكرر لتشجيع تدفق الدم.
     
هذا الخبر منقول من : صدى البلد
الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play