موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

وصفات طبيعية لعلاج قشرة الشعر

منذ 1 شهر
October 21, 2020, 4:07 am
بلغ

وصفات طبيعية لعلاج قشرة الشعر
يواجه البعض مشكلة مع قشرة فروة الرأس والتى تتراكم على الملابس الداكنة، وتسبب الشعور بالإحراج أمام الآخرين سواء الزملاء فى العمل أو الأصدقاء، ويمكن التخلص من هذه المشكلة باتباع وصفات طبيعية لعلاج قشرة فروة الرأس من خلال اتباع خطوات بسيطة، نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " healthline ".
وصفات طبيعية لعلاج قشرة فروة الرأس
 
زيت شجرة الشاي
 
يساعد زيت شجرة الشاي على علاج مشاكل جلدية مختلفة منها حب الشباب و الصدفية، وقشرة فروة الرأس، لذلك ينصح بوضعه على الشعر وإذا تسبب فى الشعور بالحكة، يمكن تخفيفه من خلال إضافة بضع قطرات من زيت جوز الهند على زيت شجرة الشاى قبل وضعه مباشرة على فروة الرأس.
 
زيت جوز الهند
 
يساعد زيت جوز الهند على علاج قشرة الرأس، لاحتوائه على خصائص مضادة للميكروبات كما يعمل على ترطيب البشرة، من خلال وضعه على فروة الرأس بانتظام، للحصول على نتيجة إيجابية.




christian dogma


وصفات طبيعية لعلاج قشرة فروة الرأس





 
جل الصبار
 
يساعد الصبار في علاج الأمراض الجلدية مثل الحروق والصدفية وقشرة الرأس، وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، تساعد فى السيطرة على الالتهابات الفطرية وتقوى الشعر وتمنع سقوطه، لذلك ينصح باستخدامه بانتظام.

christian dogma


طرق طبيعية لعلاج قشرة الرأس
 
 
خل التفاح
 
يعتبر خل التفاح علاج طبيعي للتخلص من قشرة الرأس، حيث يوازن درجة الحموضة في الجلد ويقلل نمو الفطريات ويحارب قشرة الرأس، ولذلك ينصح بإضافة بضع ملاعق كبيرة إلى الشامبو الخاص أو امزجه مع الزيوت الأساسية الأخرى ووضعه مباشرة على فروة الرأس، مع الاستعمال بانتظام للحصول على نتيجة إيجابية.

christian dogma


علاج قشرة فروة الرأس
 
صودا الخبز
يعتبر صودا الخبز أحد أنواع العلاجات الطبيعية لقشرة الرأس، حيث يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة ويقلل الحكة، وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للفطريات، لذلك ينصح بوضع صودا الخبز مباشرة على الشعر المبلل مع التدليك في فروة الرأس، وترك صودا الخبز لمدة دقيقة أو دقيقتين ثم غسل الشعر بالشامبو . 
نقلا عن اليوم السابع




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play