موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

أنواع من غسول الفم تجعله يعطل فيروس كورونا

منذ 1 شهر
October 21, 2020, 4:21 am
بلغ

قد يكون لبعض المطهرات الفموية وغسول الفم القدرة على تعطيل فيروسات كورونا البشرية، وفقًا لدراسة بحثية أجرتها كلية الطب بجامعة ولاية بنسلفانيا الأمريكية، حيث تشير النتائج إلى أن بعض هذه المنتجات قد تكون مفيدة في تقليل الحمل الفيروسي، أو كمية الفيروس في الفم بعد الإصابة وقد تساعد في الحد من انتشار فيروس كورونا، بحسب ما ذكر موقع "ميديكال".

christian dogma


وقاد كريج مايرز، الأستاذ في علم الأحياء الدقيقة والمناعة وطب التوليد وأمراض النساء، مجموعة من الأطباء والعلماء الذين اختبروا العديد من غسولات الفم والأنف والبلعوم في بيئة معملية لقدرتها على تعطيل فيروسات كورونا البشرية، والتي تشبه في هيكلها فيروس كورونا تشتمل المنتجات التي تم تقييمها على محلول بنسبة 1٪ من شامبو الأطفال ، ومحلول وعاء نيتي ، ومنظفات البيروكسيد للفم ، وغسول الفم.
وجد الباحثون أن العديد من غسولات الأنف والفم لديها قدرة قوية على تحييد فيروس كورونا البشري، مما يشير إلى أن هذه المنتجات قد يكون لديها القدرة على تقليل كمية انتشار الفيروس من قبل الأشخاص المصابين بـ COVID-19.
قال مايرز: "بينما ننتظر تطوير لقاح ، نحتاج إلى طرق لتقليل انتقال العدوى والمنتجات التي اختبرناها متاحة بسهولة وغالبًا ما تكون بالفعل جزءًا من الروتين اليومي للأشخاص."




christian dogma





واستخدم مايرز وزملاؤه اختبارًا لتكرار تفاعل الفيروس في تجاويف الأنف والفم مع غسولات الفم تجاويف الأنف والفم هي نقاط دخول وانتقال الفيروسات التاجية البشرية لقد عالجوا الحلول التي تحتوي على سلالة من فيروس كورونا البشري ، والتي كانت بمثابة بديل متاح بسهولة وراثيًا لكورونا، مع محاليل شامبو الأطفال، ومختلف المطهرات البيروكسيدية والعديد من العلامات التجارية لغسول الفم.
  وفقًا لمايرز ، فإن المظاريف الخارجية لفيروس كورونا البشري الذي تم اختباره و SARS-CoV-2 متشابهة وراثيًا، لذا يفترض فريق البحث أن كمية مماثلة من SARS-CoV-2 قد يتم تعطيلها عند التعرض للمحلول.
لقياس مقدار الفيروس الذي تم تعطيله ، وضع الباحثون المحاليل المخففة على اتصال مع الخلايا البشرية المستزرعة. قاموا بحساب عدد الخلايا التي بقيت على قيد الحياة بعد بضعة أيام من التعرض للمحلول الفيروسي واستخدموا هذا الرقم لحساب كمية الفيروس التاجي البشري الذي تم تعطيله نتيجة التعرض لغسول الفم أو غسول الفم الذي تم اختباره. نُشرت النتائج في مجلة Journal of Medical Virology.

christian dogma


محلول شامبو الأطفال بنسبة 1٪ ، والذي يستخدمه الأطباء غالبًا لغسل الجيوب الأنفية، أدى إلى تعطيل أكثر من 99.9٪ من فيروس كورونا البشري بعد دقيقتين من الاتصال.
كانت العديد من منتجات غسول الفم والغرغرة فعالة أيضًا في تعطيل نشاط الفيروس المعدي، حيث تم تعطيل أكثر من 99.9٪ من الفيروس بعد 30 ثانية فقط من وقت الاتصال وبعضهم عطّل 99.99٪ من الفيروس بعد 30 ثانية.
وفقًا لمايرز، فإن النتائج مع غسولات الفم واعدة وتضيف إلى نتائج دراسة تظهر أن أنواعًا معينة من غسول الفم يمكن أن تعطل كورونا في ظروف تجريبية مماثلة.
قال مايرز إن الخطوة التالية للتوسع في هذه النتائج هي تصميم وإجراء تجارب إكلينيكية تقيم ما إذا كانت منتجات مثل غسول الفم يمكن أن تقلل بشكل فعال من الحمل الفيروسي لدى المرضى المصابين بفيروس كورونا.
     
هذا الخبر منقول من : اليوم السابع


الله محبه




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play