موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

أزمات تعصف بالإخوان حل التنظيم في ليبيا

منذ 1 شهر
October 22, 2020, 6:40 pm
بلغ

 أزمات تعصف بالإخوان حل التنظيم في ليبيا
لا تزال الأزمات تعصف بجماعة الإخوان الإرهابية، في ظل حظرهم بالدولة العربية، لذا أعلنت الجماعة، حل التنظيم داخل ليبيا، بعد إدراج أعضاءه في قائمة الإرهاب.

ويرصد "الفجر"، أزمات تعصف بجماعة الإخوان الإرهابية في الدول العربية.

حل الإخوان في ليبيا
أعلنت جماعة الإخوان في مدينة مصراتة الليبية عن حل التنظيم داخل المدينة، في محاولة للالتفاف على رفض دول العالم العربي والإسلامي لنهج الجماعة وإدراجها في قائمة الإرهاب في ليبيا.

وأصدرت جماعة الإخوان فرع مصراتة بيانا أعلنوا فيه استقالتهم من التنظيم الإخواني في ليبيا، وحل هيكل فرعها داخل المدينة.

وأكد الأعضاء، أنهم "سيعملون بحرص على الوطن واستقلاله وخدمته، وسيواصلون العمل والإصلاح من خلال المؤسسات المجتمعية العديدة كل حسب مجاله ورغبته"، على حد قولهم.

استقالات الإخوان في تونس





وفي تونس، تشهد حركة النهضة الإخوانية، خلافات حادة تزامنًا مع اقتراب موعد مؤتمرها الحادي عشر المزمع عقده قبل نهاية العام الجاري.

وانقسمت الحركة، حول إزاحة رئيس البرلمان التونسي، راشد الغنوشي من كرسي رئاسة الحزب الذي يستأثر به منذ ما يقارب الـ50 عاما.


وأعلنت القيادية آمنة الدريدي، استقالتها من مجلس شورى حركة النهضة، وذلك في مؤشر جديد على تفاقم الأزمة التي تعصف بالحركة.

ونشرت آمنة الدريدي تدوينة على حسابها في فيسبوك، كتبت فيها "اليوم أغادر نهائيا حزب حركة النهضة، بعد أن قدمت استقالتي للهياكل الرسمية لأسباب خيرت الاحتفاظ بها لنفسي ولا يفيد ذكرها في هذا المجال، أشكر كل من أعطاني ثقته يوما".

تسريبات كلينتون
بينما كشفت تسريبات البريد الإلكتروني لهيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، مخططات إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما لنشر الفوضى في الشرق الأوسط، ودعم ما عرف باسم ثورات الربيع العربي، بخلاف كشفها عن الدور القطري المشبوه فى إشعال الأزمات في دول وبلدان المنطقة.

وضمن الأدوار الخبيثة، كشفت التسريبات، دعم هيلاري كلينتون لجماعة الإخوان الإرهابية، بالمال والإعلام، فقد كشفت التسريبات الأخيرة تعاون قطر وأمريكا لإنشاء صندوق استثمار مصري أمريكي.

ولم يخفى على أحد، مشاريع الإخوان المشبوهة، والتي دعمتها كلينتون، حسبما كشفتها التسريبات، حيث ورد اسم خيرت الشاطر القيادى الإخواني المحبوس حاليًا على ذمة قضايا عنف وإرهاب، للتخطيط لإقامة مشاريع الجماعة الإرهابية لإنشاء كيانات إعلامية بهدف التحريض، وبهدف تعزيز تواجدهم في الحكم داخل مصر في الفترة التي تلت اضطرابات 2011.
نقلا عن الفجر




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play