موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

​ضعيف المصداقية.. اتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا يستفز أردوغان

منذ 1 شهر
October 23, 2020, 1:45 pm
بلغ


أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن تشاؤمه إزاء اتفاق وقف إطلاق النار المبرم اليوم الجمعة في جنيف بين طرفي النزاع الليبي، واصفا إياه بـ "ضعيف المصداقية"، وفق ما ذكرت قناة "روسيا اليوم".


وأعلنت الأمم المتحدة أن وفدي اللجنة العسكرية الليبية الممثلين لمجلس النواب الليبي والمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق توصلا إلى اتفاق جرى توقيعه اليوم بعد عدة جولات تفاوضية في جنيف.





وقالت المبعوثة الأممية إلى ليبيا بالإنابة ستيفاني ويليامز إن وفدي اللجنة العسكرية المشتركة سيوقعان اتفاقًا يتضمن استمرار وقف إطلاق النار بشكل دائم.

وأشادت ويليامز بالتزام أطراف اللجنة العسكرية في التوصل لاتفاق لتأمين مستقبل أفضل لليبيا، مؤكدة أن اتفاق وقف النار في ليبيا سيحافظ على وحدة أراضيها.

وأضافت ويليامز "الطريق للتوصل لاتفاق دائم لوقف إطلاق النار في ليبيا كان طويلا وصعبا، وأتمنى أن يكون اتفاق وقف النار فرصة لعودة النازحين من الخارج.

وتابعت ويليامز "اتفاق وقف النار سيعيد المستقبل للشعب الليبي، وأعتقد أن ما حققه الليبيون في جنيف يمثل علامة فارقة ومهمة للشعب".

وأكدت ويليامز أن "أمامنا الكثير من العمل في الأيام المقبلة لتنفيذ الالتزامات الواردة في الاتفاقية، وسنواصل العمل مع الأطراف الليبية لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه".

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play