موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

بنك عربي يقدم قرضًا للرجال للزواج بثانية .. وهذه كانت التعليقات

منذ 1 شهر
October 23, 2020, 4:40 pm
بلغ

مفاجاة | بنك عربي يقدم قرضًا للرجال للزواج بثانية وهذه كانت التعليقات


ما بين عنوسة متزايدة ومحاولة لكسر حدة التحرش والاغتصاب في العراق، حاول أحد المصارف الحكومية في هذا البلد العربي التفكير في حلول خارج الصندوق المعتاد.
إقرأ أيضاً

christian dogma


تغزو الشوارعالأغنام تنشر الفوضى وتعطل المرور في بريطانيا

christian dogma


فيديو|«الأكبر في العالم»نافورة النخلة في دبي تدخل جينيس

christian dogma


صور| «طيور تتحول لأحجار» أخطر الأماكن حول العالم 
 
 ففي واقعة غير معتادة على الشارع العربي، أعلن مصرف حكومي في العراق منح قرض لمن لديهم نية للزواج بثانية، مرجعا ذلك إلى التدهور الاقتصادي وارتفاع معدلات الفقر والبطالة، فيما يعرف بـ"سلفة زواج للموظف الراغب في الزواج للمرة الثانية". 

 
 
 
 
لم تمر ساعات قليلة، حتى انطلقت تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي لتتداول هذا المنشور؛ حيث اختلفت التعليقات ما بين مؤيد ومعارض، وإن سيطرت موجات من السخرية على الأمر.  
لكن ما بدا ظاهرًا أن معظم الرجال العرب والعراقيين رحبوا بهذه الفكرة، خصوصًا أنها جديدة وخارج الصندوق وتمنحهم القدرة على الزواج مرة ثانية دون حمل هم الأعباء المادية . 





 

christian dogma


 
وعلى الجانب الآخر، عبرت عراقيات كثر عن استيائهن من هذا القرار، داعين على البنك لأنه يحدث دمارًا شاملًا لهن، مطالبات بضرورة الحفاظ على الحياة الزوجية.

christian dogma


 
«بوابة أخبار اليوم» في رصدها لتعليقات حول ما تداولته وسائل الإعلام العراقية، قالت ميرلا: المتزوجات العراقيات يقررن سحب ارصدتهن من هذا المصرف العراقي. 
وعلق رائد المعموري: "الزوجة تعلن الحرب على زوجها أحلى قرار يصدر في 2020".
 
بينما توعدت إيمان محمد الرجال بـ"الماء الحار" عبر صفحتها على "فيسبوك"، بل ورفعت من حدة كلامها بتضمين موقفها بصورة لـ"سكين حاد".
لكن جعفر لم يعجبه موقف البنك فرد: «من المعيب والمؤسف أن يصدر مصرف هذا القرار».
 
وكان أحد البنوك الحكومية، أعلن، الأربعاء، منح سلفة 10 ملايين دينار عراقي مشترطًا عدم استفادة الزوج والزوجة الأولى من سلفة سابقة.
 
وأثار قرار المصرف العراقي منح قرض زواج للموظفين المتزوجين (للمرة الثانية) الكثير من الجدل في الأوساط العراقية، خاصة وأن البلاد تمر بأزمة مالية خانقة أدت إلى تكرار تأخر صرف رواتب الموظفين الحكوميين.
 
وواجه إعلان المصرف الكثير من الاعتراضات من قبل ناشطين وشخصيات سياسية؛ حيث حاول توضيح قراره بعد الجدل الكبير الذي أثير بسببه، مصدرا بيانا ثانيا قال فيه إن منح السلفة مشروط بأن يكون الطلب بعد "طلاق أو وفاة" أحد الزوجين.
 
 ويعني ما سبق أن الراغبين بالزواج الثاني، وهم لا يزالون مستمرين بالزواج قد يكونون غير مؤهلين للحصول على القرض.
 

christian dogma


christian dogma


christian dogma

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play