موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

أبرز تحركات قداسة البابا تواضروس في أسبوع

منذ 1 شهر
October 24, 2020, 1:42 am
بلغ

أبرز تحركات قداسة البابا تواضروس في أسبوع
تستعرض "البوابة نيوز" اليوم الجمعة نشرة لأبرز وأهم أخبار وتحركات البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وهى كالآتى:
- البابا تواضروس يستقبل السفير الروسي
استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني الاثنين الماضى بالمقر البابوي بالقاهرة اليوم چيورچى بوريسينكو سفير روسيا الاتحادية بالقاهرة، تأتي زيارة السفير الروسي لقداسة البابا بغية التعارف، بعد تعيينه في مايو الماضي سفيرًا لبلاده بمصر.
- البابا يترأس حفل "العصا البيضاء" على مسرح الأنبا رويس
أقيمت الثلاثاء الماضى، على مسرح الأنبا رويس في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، احتفالية اليوم العالمي للعصا البيضاء (رمز الاستقلالية لذوي الإعاقة البصرية)، بحضور قداسة البابا تواضروس الثاني، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج،ويقام اليوم العالمي للعصا البيضاء يوم ١٥ من شهر أكتوبر كل عام، ويهدف إلى تشجيع المكفوفين على استخدام العصا البيضاء كوسيلة للتحرك، وإلى نشر الوعي بحقوق المكفوفين، ومعالجة الآثار السلبية للعزل الاجتماعي الذي يتعرضون له.







- البابا تواضروس يشارك في حفل تخريج طلبة الكليات العسكرية
شارك قداسة البابا تواضروس الثاني الثلاثاء الماضى في احتفالية الكليات العسكرية بتخريج طلابها الذين أنهوا دراستهم، والتي شهدها الرئيس عبد الفتاح السيسي وكبار رجال الدولة بمقر الكلية الحربية،تم خلال الحفل، تخريج دفعة ١١٤ حربية، و٨٧ جوية، و٧١ بحرية، و٥٧ فنية عسكرية، و٤٨ دفاع جوي، و٤٩ المعهد الفني للقوات المسلحة.
- البابا يكشف طريقة توزيع دخل الكنيسة خلال عظته الأسبوعية
قال البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية خلال عظته الأسبوعية والتى أقيمت الأربعاء الماضى من كنيسة العذراء والقديس الأنبا بيشوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية: في كنيستنا تقدم تبرعات مختلفة منذ القرن الميلادي الأول هذا النظام له بركته الخاصة الكنيسة القبطية تعيش عليه نشكر الله أنه يوجد نوع من التكافل،بعض الإيبارشيات يقدموا عشورهم لأماكن أخرى أكثر احتياجا، أذكركم أننا متفقين أن دخل الكنيسة يقسم ٣٠% لخدمة الاحتياج ٣٠% لخدمة التعمير ومرتبات الآباء والمرتلين ٣٠% لخدمة التعمير ١٠% دخل للطوارئ،بهذا التوزيع نقدر أن نضبط عملية الصرف، وتوجد إدارة لهذا وأمامك مجالات أخرى للتبرع غير المجالات المعروفة مثل التبرع للمعاهد التعليمية أو لأحد القنوات التلفزيونية العطاء ليس أموال ولكن أشياء مادية أيضا المهم الاحتياج الذي تقدم فيه أن يكون مثقل قلبك".
- البابا تواضروس يشهد احتفال اليوبيل الذهبي لسيامة القمص إيليا رءوف
شهد قداسة البابا تواضروس الثاني الأربعاء الماضى الاحتفال باليوبيل الذهبي لسيامة القمص إيليا رءوف كاهن كنيسة الشهيد مارجرجس بالمنيل، إحدى كنائس قطاع مصر القديمة،حيث قدم كورال الكنيسة ذاتها عددًا من الترانيم ثم كرم قداسته القمص إيليا وقدم له هدية تذكارية والتقط صورة معه وأسرته، كما ألقى نيافة الأنبا يوليوس الأسقف العام لكنائس القطاع كلمة عن خدمة الأب المحتفل به.
- البابا تواضروس يستقبل وفد تنسيقية شباب الأحزاب
استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، وفدًا من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، صباح الاثنين الماضى في المقر البابوي بالقاهرة،حيث رحب قداسته بأعضاء التنسيقية، مؤكدًا أن الوطن هو أغلى قيمة في حياة الإنسان، كما أشاد بفكرة التنسيقية التي تضم مختلف التوجهات السياسية وتجمع أعضاؤها على حب وخدمة الدولة المصرية.
وأكد قداسته أن حال الوطن لا يمكن أن يستقيم إلا بمشاركة كل أبنائه في البناء، وأن عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي يشهد تمكينًا وتأسيسًا حقيقيًّا لدولة المواطنة، مشددًا على أن المشاركة في الاستحقاقات الدستورية واجب على الجميع.
نقلا عن البوابه نيوز




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play