موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

لهذا السبب غير السادات اسمه بعد تخرجه من الحربية

منذ 1 شهر
October 24, 2020, 7:15 pm
بلغ

كشف الكاتب الراحل محمد حسنين هيكل في كتابه "خريف الغضب"، عن حكاية غريبة للرئيس الراحل محمد أنور السادات، حيث أنه عانى الكثير في أوائل حياته بسبب اسمه الذي غيره بعد تخرجه من "الكلية الحربية".
 
اقرأ أيضا: زينات صدقي تُداعب السادات وهو يفاجئها
 
قال هيكل إنه كان ابن محمد محمد الساداتي، وبعد ثورة 1952 حذف "السادات" من اسمه "الياء" لكي





يصبح لقب أسرته "السادات" أي جمع سادة، وهم في العادة من الأشراف أو من مشايخ الطرق الصوفية.
 

christian dogma


أكد الكاتب الراحل، إن ملف الرئيس محمد أنور السادات في الكلية الحربية كان يحمل اسمه "الساداتي"، وهو الاسم الذي كان يرفض السادات أن يناديه أي شخص به.
 
الجدير بالذكر أن السادات ولد في 25 ديسمبر 1918، في قرية ميت أبو الكوم، مركز تلا، محافظة المنوفية، لأسرة مكونة من 13 أخا وأختا، والتحق بكتاب القرية ثم انتقل إلى مدرسة الأقباط الابتدائية بطوخ دلكا وحصل منها على الشهادة الابتدائية.
 
تزوج الرئيس السادات مرتين، المرة الأولى كانت من السيدة إقبال ماضي وأنجب منها ثلاث بنات هم رقية وراوية وكاميليا وطلقها 1949، وفى العام نفسه تزوج من السيدة جيهان رؤوف صفوت، وأنجب منها 3 بنات وولد هم لبنى ونهى وجيهان وجمال.

هذا الخبر منقول من : الوفد




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play