سقوط تشكيل عصابي للنصب على المواطنين بزعم الفوز بجوائز

منذ 1 سنه
October 25, 2020, 1:25 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

ضبطت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، تشكيلا عصابيا تخصص في ارتكاب وقائع النصب تجاه المواطنين عن طريق إيهامهم بفوزهم بجائزة مالية من إحدى شركات المحمول.

ورصدت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات بقطاع الأمن الاقتصادى اضطلاع مجموعة من العناصر الإجرامية بارتكاب عدد من وقائع النصب تجاه بعض المواطنين عن طريق إيهامهم بفوزهم بجائزة مالية من إحدى شركات المحمول، وأن ذلك يستوجب توجههم لإحدى خدمات الدفع الإلكترونى لاستلام الجائزة وعقب ذلك يقومون بإقناعهم بترك الهاتف المحمول مع عامل خدمات الدفع الإلكترونى، حيث يقوم أحد تلك العناصر بالتحدث معه ويطلب منه تحويل مبالغ مالية لعدة أرقام محمولة تابعه له، فضلاً عن استحداث أسلوب جديد فى ارتكاب تلك الوقائع وذلك عن طريق طلب رقم كروت الإئتمان (فيزا كارت) حيث يقوم عقب ذلك بعمليات شراء عبر الإنترنت.





الأخبار المتعلقة



وتم تشكيل فريق بحث جنائى بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن المنيا، أسفرت جهوده عن تحديد وضبط عددٍ من المتورطين فى ذلك النشاط وهم (9 أشخاص من محافظة المنيا "ثلاثة منهم لهم معلومات جنائية" وآخر محبوس فى قضية "نصب")، وعثر بحوزتهم على (56 هاتفا محمولا – 1426 خط محمول "منهم 150 خط مُستخدم فى ارتكاب الوقائع لشركات مختلفة والباقى مُعد للاستخدام فى الوقائع الجديدة" – 10 ماكينات فورى كمبيوتر – 3 لاب توب – مبلغ مالى.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، و تكثيف الجهود لتحديد وضبط باقى المتورطين فى التشكيل العصابى المشار إليه.
 

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play