موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

الاتحاد الأوروبي يحذر أردوغان من إهانة ماكرون

منذ 2 شهر
October 25, 2020, 4:06 pm
بلغ

أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الأحد، دعمه للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بعد الإهانة التي وجهها إليه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان. 

وطالب الاتحاد الأوروبي تركيا بوقف دوامة الاستفزازات الخطيرة، في أعقاب تصريحات أردوغان التي قال فيها "ما الذي يمكن للمرء قوله بشأن رئيس دولة يعامل الملايين من أتباع ديانات مختلفة بهذه الطريقة؟ قبل أي شيء: افحص صحتك العقلية". 






وأعلنت الرئاسة الفرنسية  أمس استدعاء سفيرها لدى أنقرة للتشاور بشأن ما صدر من تصريحات "غير مقبولة" من قِبل الرئيس التركي بحق نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون. 

وأشارت الرئاسة الفرنسية إلى "غياب رسائل التعزية والمساندة من الرئيس التركي عقب اغتيال صامويل باتي"، المدرس الذي قتل بقطع الرأس قبل أسبوع في اعتداء نفذه إسلامي قرب مدرسته في الضاحية الباريسية. 

وقالت الرئاسة الفرنسية إن "تصريحات الرئيس أردوغان غير مقبولة. تصعيد اللهجة والبذاءة لا يمثلان نهجا للتعامل. نطلب من أردوغان أن يغير مسار سياسته لأنها خطيرة على كل الأصعدة. لن ندخل في سجالات عقيمة ولا نقبل الشتائم".

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play