موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

كيف تحصل على 2000 جنيه من البنك الأهلي شهريًا؟ (طريقة التقديم)

منذ 1 شهر
October 25, 2020, 11:28 pm
بلغ


لازالت الفرص قائمة فيما يتعلق بالحصول على فرص ربحية ودخل شهري ثابت دون عناء أو البحث عن مسارات خاصة بمشروعات صغيرة أو متوسطة أو كبيرة، كثيرون يحلمون بدخل شهري ثابت دون عناء، وهذا ما جعل الملايين يلجأون إلى شراء الشهادات الإدخارية من البنوك المصرية في الفترات الماضية.

فرصة ادخارية

في مارس الماضي قررت الحكومة المصرية من خلال القطاع المصرفي في البنك المركزي المصري طرح شهادة في البنك الأهلي وبنك مصر، وكان يمكنك شرائها من خلال البطاقة الشخصية الخاصة بك ومن خلال عدة طرق مختلفة، وكان هذا يخص الشهادة البلاتينية والتي كانت بربح شهري يقدر بـ15% ، وكان لهذه الشهادة انتشار واسع ورغبة كبيرة للكثيرين في اقتنائها، نظرًا لما تدره من ربح كبير مقارنة بأي شهادة أخرى، وكان السبب هو ظروف استثنائية خاصة بانتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 وقتها، فأرادت الدولة طرح فرص استثمارية للمصريين يستطيعون من خلالها إيداع أموالهم في شهادات ادخارية تدر ربحًا عاليًا.



قرار الإلغاء





وقرر البنك المركزي الشهر الماضي إلغاء تلك الشهادة التي كانت حلم كبير للكثيرين، وأمل وفرصة لمن هم لا يستطيعون الاستثمار أو التجارة، لذا كانت ذات رواج عظيم الشأن واقبال منقطع النظير من قبل المصريين، وعلى الرغم من قرار البنك المركزي من خلال قطاعه المصرفي بإلغاء تلك الشهادة من البنك الأهلي وبنك مصر، بسبب عودة الحياة إلى طبيعتها والرغبة كانت واضحة بضرورة تشجيع الناس على الاستثمار بدلًا من الادخار، لكن تظل فرص الحصول على الشهادات المماثلة تراود الكثيرين، خاصة الذين لا يرغبون في الاستثمار أو التجارة.



تفاصيل الشهادة

تصفحنا موقع البنك الأهلي المصري ووجدنا أن الشهادة البلاتينية لازالت متاحة لكن بعائد أقل من الشهادة التي تم إلغائها، والشهادة البلاتينية الحالية ربحها عالي مقارنة بشهادات أخرى، ويمكنك الحصول عليها بالبطاقة الشخصية، بداية وحسب موقع البنك الأهلي، الشهادة مدتها ثلاث سنوات، ولا يمكن استرداد قيمتها قبل مرور 6 أشهر.



الحد الأدنى للشراء هو ألف جنيه مصري، ومضاعفاته، فيما يتعلق بالعائد، هناك خياران، خيار ربع سنوي، وهذا يعطيك عائد 12.25% ، وهناك خيار ثاني وهو عائد شهري يقدر بـ 12%، بمعنى أنك لو اشتريت شهادة قيمتها 200 ألف جنيه مصري، أمامك خياران، خيار العائد ربع سنوي، وهذا قيمته 12.25%، والخيار الثاني والذي يفضله الكثيرون وهو العائد الشهري، لكنه سيصبح بعائد 12% فقط، بمعنى أن شهادة بقيمة 200 ألف جنيه تعطيك عائد شهري قدره 2000 جنيه مصري كل شهر.

نقلا عن الموقع الرسمي للبنك الاهلي
 




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play