موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

​بشرى سارة من وزير التعليم لـ334 ألف معلم

منذ 1 شهر
October 26, 2020, 9:08 pm
بلغ


 

- مدير أكاديمية المعلمين: تطبيق مشروع زيادات الأجور تشمل الدرجات الوظيفية الجديدة بعد الترقي 

أعلن الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشرى سارة للمعلمين، مؤكدًا أن الوزارة تستهدف ترقية 334 ألف معلم، بجميع فئات المعلمين بداية من معلم مساعد وحتى درجة المعلم الخبير، ممن مر عليهم 5 سنوات في العمل، والمقرر ترقيتهم للدرجات العليا.

وأشار "حجازي"، في تصريح خاص لـ"الأخبار المسائي"، إلى أن القرار الوزاري المتعلق بترقية المعلمين، سوف يصدر في غضون شهر من الآن، وذلك بعد استكمال الأوراق وعرضها على الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لاعتماده، قائلا: "القرار على وشك الصدور".

من جهته، قال الدكتور مجدي أمين، مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، في تصريح خاص لـ"الأخبار المسائي"، أن الأكاديمية تجهز حاليا كشوفًا بأسماء المعلمين المقرر ترقيتهم وفقا للدرجات العليا، موضحا أنه يتم حاليا مرحلة المراجعة النهائية لكشوف بيانات المعلمين الذين اجتازوا اختبارات الترقي الإلكترونية، والذين استوفوا أوراق ملفهم الإلكتروني.

ولفت إلى أنه جاري حاليا مراجعة الكشوف في مركز الإحصاء بوزارة التربية والتعليم، تمهيدا لإعداد كشوف الترقي النهائية تمهيدا لعرضها على وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، لاعتمادها وإصدار القرار الوزاري بحركة الترقيات المستهدفة لـ334 ألف معلم.

وتابع: "هذه ترقية سنوية تجريها الوزارة لكل من مر عليه 5 سنوات في العمل كمعلم"، مؤكدًا أن كل معلم يعلم جيدا موعد ترقيته، والهدف من مراجعة كشوف وبيانات المعلمين على مراحل عديدة سواء داخل الأكاديمية المهنية للمعلمين أو مركز الإحصاء بالوزارة، لاستبعاد كل من خرج على المعاش، أو من لم يستكمل أوراقه أو ملفه الإلكتروني أو من لم يجتاز اختبارات الترقي.






وأوضح مدير الأكاديمية، أن المعلمين الذين سيتم إصدار قرار بترقيتهم خلال الأسابيع المقبلة، والبالغ عددهم 334 ألف معلم، سوف تشملهم الزيادات التي سيتم إقرارها على المعلمين في يناير القادم، طبقا لمشروع تحسين أجور المعلمين بالتعليم العام والأزهري، وذلك وفقا لدرجاتهم الوظيفية الجديدة بعد الترقي.

ولفت مدير الأكاديمية، إلى أن فكرة إنشاء المنصة الإلكترونية لترقي المعلمين في الأساس هي فكرة نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين الدكتور رضا حجازي، والأكاديمية عملت على بلورة الفكرة وتطويرها، مشيرا إلى أن إدارة النظم والمعلومات بالأكاديمية بقيادة رضوان شعبان، وأعضاء الإدارة البالغ عددهم 5 أفراد، بذلوا مجهودا شاقا في إنشاء المنصة الإلكترونية، قائلا: "لأول مرة لدينا منصة إلكترونية رقمية لا تكلفنا مليما واحدًا، ولكن هذا مجهود 5 أفراد فقط، بإدارة النظم والمعلومات بالأكاديمية".

وأوضح د. مجدي، أن إنشاء المنصة كان الحل للخروج من أزمة كورونا وإجراء اختبارات ترقية المعلمين دون إيقافها، حيث كان يتم إجراء اختبارات الترقي داخل قاعات الأكاديمية وهو ما حال دون تنفيذه في ظل جائحة كورونا.

وأضاف د. مجدي، أن المنصة تتيح اختبارات للمعلمين في هيئة 10 أنشطة بـ40 سؤالاً، لابد من اجتيازها حتى تتم عملية الترقي، ولفت إلى إنشاء مركز تطوير الامتحانات لتلك الاختبارات بنك أسئلة، خاصة بالمنصة وترقيات المعلمين، وتتيح المنصة للمعلمين الذين يخضعون لاختبارات الترقي من المنزل أو أي مكان متاح به جهاز حاسب آلي، موضحًا أن المعلم يخوض الاختبار الأساسي، وفي حال عدم تمكنه من اجتياز الاختبار يمنح له فرصتين أخريين لإعادة محاولة اجتيازه الاختبارات، وقبل خوضه للفرصة الثالثة يتم منحه واجبات بعد الاطلاع على الفيديوهات التفاعيلية التي أعدها أساتذة بالأكاديمية ومصادر تعلم مختلفة للأنشطة، وكشف أن تصحيح اختبارات الترقي تتم إلكترونيا ولا يوجد بها أي تدخل عنصر بشري.

وتابع مدير الأكاديمية، أنه في حال اجتياز الاختبار يظهر للمعلم إفادة له يستطيع طباعتها والاحتفاظ بها، مشيرًا إلى تشكيل لجان بالأكاديمية لطباعة شهادات المعلمين الناجحين، ويتم إرسال تلك الشهادات للإدارات التعليمية عن طريق البريد المصري، على أن يتم تسليم الشهادة الورقية للمعلم من قبل إدارته التعليمية.

ولفت د. مجدي أمين، إلى أن الأكاديمية المهنية للمعلمين أصبح لديها منصة للتدريب إلكترونية، قائلا: "نحن نمتلك منصة عالمية، وبعض الجامعات الحكومية والخاصة وبعض الشركات يحاولون توقيع بروتوكولات تعاون مع الأكاديمية للاستفادة منها".


وأشار إلى أنه سيتم البدء في تدريب المعلمين كمدربين معتمدين لدى الأكاديمية خلال الفترة المقبلة، قائلا: "نحن نبدأ التجهيز الآن لهذا التدريب على المنصة الإلكترونية"، لافتا إلى أن عددهم يتراوح بين 3 لـ4 آلاف معلم، وأن الهدف منه إعداد معلم معتمد دوليًا لدى الأكاديمية لإعداد فيديوهات التدريب للمعلمين عبر المنصة الإلكترونية.

واختتم مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، أنه بالتوازي مع ذلك يتم إعداد وتدريب الوظائف الإشرافية على المنصة الإلكترونية لتولي المناصب داخل الإدارات التعليمية، والبالغ عددهم 30 ألفًا، وهم مدير ووكيل مدرسة وموجه ووكيل ومدير إدارة تعليمية.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play