موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

بسبب هجوم اسماك|اول اجراء سريع وعاجل من البيئه علي محمية راس محمد

منذ 1 شهر
October 27, 2020, 10:16 pm
بلغ

قال الدكتور محمد سالم رئيس قطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئة، إنه تم غلق منطقة الغوص بمحمية رأس محمد بسبب أسماك القرش بعد واقعة اصابة 3 سائحات.

وأضاف فى مداخلة هاتفية مع الاعلامي سيد على مقدم برنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم":" تم رصد القرش اليوم للمرة الثانية"، موضحا ان ما تم رصده منذ 2010 حتى الأن وقوع 11 حادث من مثل هذا النوع على عكس عدد كبير من الدول الأخري.





واوضح أنه فى حالة التحقق من أن وجود سمك القرش فى المنطقة سيتم التخلص منه، لافتا: " أنه تم رصد قرش واحد فقط".
وأكد أن أسماك القرش متواجدة في كل سواحل البحر الأحمر ومنها الأنواع التي تهاجم البشر، موضحًا أن مصر تعد أقل دول العالم من حيث حوادث هجوم القرش على البشر.

وأوضح أن 90% من حوادث هجوم القرش على البشر تحدث نتيجة خطأ غير مقصود من أسماك القرش لأنها تخطأ كثيرًا في تحديد طبيعة الفريسة ولكنها عندما تقترب من الفريسة تعاني من الصرع الغذائي.

كانت وزارة البيئة تلقت بلاغ يفيد بتعرض ثلاثة أشخاص لهجوم من سمكة قرش أثناء ممارسة رياضة السباحة السطحية بالقرب من منطقة غوص "الشارك ريف" بمحمية رأس محمد، مما نتج عنه حدوث إصابات بهم مما استدعى على الفور نقلهم من موقع الحادث إلى المستشفى لاتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play