موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

نصر علام تعليقاعلى انطلاق مفاوضات سد النهضة مجددا

منذ 1 شهر
October 27, 2020, 10:23 pm
بلغ

نصر علام تعليقاعلى انطلاق مفاوضات سد النهضة مجددا
قال  محمد نصر علام وزير الري الأسبق،  تعليقا على مفاوضات سد النهضة، إن  السودان تنظم جولة تفاوضية خلال الأسبوع المقبل لإعداد مسودة أولى  لاتفاقية ملزمة للتشغيل والتخزين .

وأضاف محمد نصر علام في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج " كلمة اخيرة " المذاع على قناة " اون اي"، :"  خلال المفاوضات السابقة لم نصل إلى مسودة أولى للتخزين والتشغيل  والهدف من المسودة هو إعلام الاتحاد الافريقي بنقاط الخلاف الرئيسية كي يتم التوسط في المفاوضات لحل الأزمة ".

 وتابع محمد نصر علام:"   المفاوضات متوقفة منذ شهرين وكان من الضروري ان يكون هناك مبادرة افريقية لحل نقاط الخلاف الرئيسية وكان من الضروري تواجد وساطة من الاتحاد الافريقي للتوصل إلى أرضية وسط بين الأطراف الثلاثة".

 وأكمل محمد نصر علام:"  عدم التنسيق بين الأطراف الثلاثة في موقف ملء  سد النهضة يؤثر سلبيا على السودان ومصر ".






وأكدت وزارة الري السودانية، اليوم الثلاثاء، أن مصر وإثيوبيا والسودان، اتفقت على عقد اجتماع متابعة دعت له الخرطوم لبحث سبل تحقيق تقدم ملموس فى مفاوضات سد النهضة.

وقالت الري السودانية في بيان: "أكدنا خلال مفاوضات سد النهضة أن العملية التفاوضية هي السبيل الوحيد لحل هذه الأزمة".

وأضافت: "الدول الثلاث اتفقت على أن يتم العمل خلال هذا الأسبوع على وضع جدول اعمال واضح ومفصل لمسار التفاوض بشأن سد النهضة، والتوصل لاتفاق ملزم بشأن سد النهضة يتطلب إرادة سياسية".

نقلا عن صدي البلد

الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play