موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

الكشف عن حالة وحيدة يحرم فيها الطالب من الحصول على الكتب الدراسية

منذ 1 شهر
October 27, 2020, 10:33 pm
بلغ

الكشف عن حالة وحيدة يحرم فيها الطالب من الحصول على الكتب الدراسية
 هاني حسين
قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إنه إذا كان العقد مع المدرسة الخاصة أو الدولية  يشمل الكتب الدراسية، يتم ربط الكتب بالمصاريف.


وأضاف شوقي في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج " كلمة اخيرة " المذاع على قناة " أون اي"، :"  هناك من صور كتب الوزارة  ويبيعها في الخارج بسعر أقل ولكننا سوف نصدر قانون حماية الملكية الفكرية وسيتم شراء الكتب من المدرسة وليس الكتب المزورة، وعدم دفع المصاريف التي يتواجد بها  بند الكتب يحرم الطالب من الحصول على الكتب".








وتابع:"  لا ربط بين تسليم التابلت والمصاريف الدراسية"، مضيفا:"  يجب أن يكون هناك  التزام بين أولياء الأمور والمدرسة الخاصة والالتزام بكل  شروط التعاقد في بداية العام الدراسي".

 
وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن  العام الدراسي بدأ منذ 10 أيام وهناك مصاريف دراسية يتم دفعها في كل عام وسيتم وضع ضوابط تتعلق بالمصاريف يلتزم بها الطرفان، وذلك كي لا يتم استغلال هذا الأمر في السوشيال ميديا .


وأضاف شوقي، :"  العلاقة بين أولياء الأمور والمدارس الخاصة والدولية هي علاقة تعاقدية بين طرفين والدولة تحاول الحفاظ على حقوق ولي الامر والمدرسة مع عدم المساس بالطلاب على الإطلاق ".


وتابع:"  منع الطلاب من الدخول مرفوض وسوف يتم وضع ضوابط ويتم فرضها على المدارس، وعلى  بعض أولياء  الأمور الذين يسيئون التصرف فيما يتعلق بالمصاريف الدراسية ".
     
هذا الخبر منقول من : صدى البلد
الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play