موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

«صبري» و«أمين» يكشفان حقيقة أزمات أم كلثوم وجيهان السادات

منذ 1 شهر
October 29, 2020, 2:35 am
بلغ

حكى الفنان سمير صبري في حواره لمجلة "الموعد" أنه وقت تقديمه لبرنامج "النادي الدولي" أخبره أحد الأشخاص المسئولين بالتليفزيون المصري أن السيدة جيهان السادات أصدرت قرارًا بمنع أغاني أم كلثوم من الإذاعة.

وبالفعل امتنع عن إذاعة الأغاني في حلقات برنامجه إلى أن التقى بجيهان السادات في حفل أقيم بمستشفى المعادي، في حضور الرئيس محمد أنور السادات، وتوجه "صبري" إلى "جيهان" قائلًا:"يا هانم يصعب عليا يقال إن سيادتك منعت أغاني أم كلثوم من التلفزيون"، فردت بغضب شديد: "أنا؟ مين قال الكلام ده؟ وطلبت وزير الإعلام وكان وقتها الأديب يوسف السباعي وتوجهت برفقته إلى أم كلثوم قائلة: "إنت يا ست ثروة قومية وأغانيك تسعد الملايين"، وعادت الأغاني مرة أخرى إلى التلفزيون وبكثرة.







كما قالت في حوار صحفي لها، إنها كانت تحب السيدة أم كلثوم ولم يحدث إطلاقًا أنها تدخلت لمنع أغنياتها مثلما يتردد أنه في أحد المواقف نادت على زوجها الرئيس "السادات" بـ"أبو الأنوار" فغضبت منها وحاربتها.

وكان الكاتب الصحفي الراحل مصطفى أمين قد أورد في مذكراته أنه كان هناك صراع بين كوكب الشرق وجيهان السادات على لقب سيدة مصر الأولى.

وهو ما جعله يتصل بـ"جيهان" يتحرى منها الدقة في هذه الروايات الشائعة بين الناس، فإذا بها تقسم أنها شائعات مغرضة، وأخبرته أنها ستذهب لزيارة أم كلثوم وتتناول معها العشاء، وهو ما حدث بالفعل، وزارتها في فيلتها بشارع أبو الفدا بالزمالك، وأقسمت أنها لم تتعرض لمشروع أم كلثوم الخيري أو تصادر أمواله إطلاقًا لصالح جمعيتها الخيرية "الوفاء والأمل".
الدستور
الله محبه




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play