موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

​شاهد الدفاع عن النفس وعن الوطن في المفهوم المسيحي

منذ 1 شهر
October 29, 2020, 5:58 pm
بلغ

كتبت جورجيت شرقاوي لموقع الحق و الضلال 
قال المتروبوليت نقولاس انطونيو مطران طنطا ، عندما قال يسوع في الموعظة على الجبل: "لاَ تُقَاوِمُوا الشَّرَّ، بَلْ مَنْ لَطَمَكَ عَلَى خَدِّكَ الأَيْمَنِ فَحَوِّلْ لَهُ الآخَرَ أَيْضًا" (مت 5: 39)، لم يقصد قبول الشر وعدم مقاوته، بل قصد إن فُرض علينا الشر ألا نقاومه بفعل شر، أي مقاومة الشر بالشر.






و اضاف ، كذلك لم يقصد ان تكون جبانا إن اعتدى عليك أحد، وألا تدافع عن كرامتك وعن نفسك وعن عِرضك. بل قصد أن تسعى قدر الإمكان للمسالمة، بأن تأخذ حقك بالقانون وليس بالتحايل والقوة والصدام. أما إن فُرض عليك الدفاع عن النفس والعِرْض وما تملكه فيجب عليك أن تقاوم الاعتداء الآتي عليك. فيسوع نفسه عندما لطمه أحد خدام كهنة الهيكل قال له: إ"ِنْ كُنْتُ قَدْ تَكَلَّمْتُ رَدِيًّا فَاشْهَدْ عَلَى الرَّدِيِّ، وَإِنْ حَسَنًا فَلِمَاذَا تَضْرِبُنِي" (يو 18: 23).

و اختتم ، كما أن الدفاع عن الوطن ضد أي اعتداء يتعرض له واجب على كل شخص، حفاظ على أمنه وأرضه ومقدراته. فكثير من القديسين والشهداء كانوا قادة وجنود.




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play