موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

قصة دير السيدة العذراء بياض بنى سويف | فيديو وصور

منذ 1 شهر
October 30, 2020, 7:52 pm
بلغ

يقع دير العذراء - بياض فى شرق بنى سويف وشمال الكوبرى بحوالى 2 كم وقد أنشأت الكنيسة الحالية فى الستينات مكان كنيسة أقدم قد آلت للسقوط بنفس المساحة تقريباً ولا تزال ترى بقايا الأعمدة الجرانيتية ، وبعض الأجزاء المعمارية المتبقية من الكنيسة القديمة التى كان بها قبة واحدة تتوسط الصحن .






ويرجع تاريخ بناء الدير إلى القرن الخامس عشر، ويقع الدير بنفس المنطقة التي عثرت فيها "ابنة فرعون" على الطفل "موسى"، ودير السيدة العذراء له بركة وتأثير روحي على زائريه، وهذه البركة مستمدة من مرور العائلة المقدسة بالدير في طريق رحلتها إلى جنوب مصر، وعُرف الدير منذ القرن الثامن عشر وحتى هذه الأيام بأنه مركزًا لتجمع الأفراد والعائلات المسيحية من بني سويف والمحافظات المجاورة لقضاء أسبوعي صوم السيدة العذراء.

ويعتبر دير العذراء من ضمن المزارات الدينية المسيحية منذ القدم والدير هو الملجأ الوحيد للأسر البسيطة والمتوسطة الحال لقضاء بعض الوقت على شاطىء النيل بتكلفة بسيطة، ويكون ذلك في جو مسيحي وتحت إشراف الكنيسة.

christian dogma

christian dogma

christian dogma

christian dogma

christian dogma

christian dogma

هذا الخبر منقول من : الأقباط متحدون




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play