موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

فتاه سنها 14 عام تكتشف علاجا يقضي على فيروس كورونا

منذ 4 اسابيع
October 31, 2020, 7:50 am
بلغ

رغم أنها لم تتجاوز عامها الـ14 عاما، إلا أنها وجدت في نفسها الثقة الكافية للبحث عن علاج لـ«فيروس كورونا» الفتاك الذي شل حركة العالم لفترة كبيرة «أنيكا شيبرولو»، طالبة في ثانوي بولاية تكساس الأمريكية، اكتشفت جزيئا يمكن أن يرتبط بفيروس كورونا ويمنع قدرته على إصابة المواطنين، وهو الاكتشاف الذي منحها لقب «أفضل عالم شاب في الولايات المتحدة»، في مسابقة تحدي العالم الشاب لعام 2020، وتبلغ قيمة جائزتها 25 ألف دولار، وهي جائزة برعاية شركة «إم 3» متعددة الجنسيات.
وقالت الفتاة اليافعة، إنها اكتشفت جزيئا يمكنه الارتباط ببروتين الفيروس الذي يسبب العدوى ويمكن أن يغير شكله ووظيفته، وأن هذا الجزئ مهم لقدرته على منع الفيروس من إلصاق نفسه بالخلايا البشرية، وبالتالي تقليل أو علاج المزيد من العدوى في جسم الشخص.
وتخطط أنيكا لاستثمار الأموال التي فازت بها من جائزة أفضل عالم شاب في أمريكا لمواصلة بحثها وتمويل منظمتها غير الربحية «أكاديمي إيد» التي توفر المواد والمعدات للأطفال المحتاجين لمساعدتهم على الحصول الفرص الدراسية والوظائف التي يريدونها، كما تهدف أيضاً توفير بقية المال للدراسة الجامعية.
ووجهت الطالبة النابغة رسالة إلى الشباب حول العالم بأن يتذكروا دائما أن يستمروا في طرح الأسئلة وأن يكون لديهم ثقة وإيمان في أنفسهم، والتأكد من الاستفادة من أي فرصة تعبر عن قدراتهم.





ورحب العلماء بإنجازات أنيكا شيبرولو، لكنهم يقولون إنه لا تزال هناك حاجة لمزيد من الدراسات لمعرفة ما إذا كان هذا الجزيء سيساعد في إيجاد علاج للفيروس، حيث أكدت أنجيلا راسموسن، عالمة الفيروسات في كلية ميلمان للصحة العامة في نيويورك أنه من الرائع أن تكون أنيكا شيبرولو قد أجرت هذا التحليل، وعملها مثير للإعجاب بالتأكيد ومتطور بالنسبة لمستوى تعليمها، ومن دون شك لديها القدرة على أن تكون عالمة بارزة في المستقبل.
     
هذا الخبر منقول من : الحكايه

الله محبه
 




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play