موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

حسنين هيكل يكشف سر رفضه ان يكون البابا شنودة خلفا للبابا كيرلس

منذ 2 شهر
October 31, 2020, 6:00 pm
بلغ

(كتبت روجى فادى لموقع الحق والضلال)

كشف الكاتب محمد حسنين هيكل في كتابه خريف الغضب عن سر رفضه أن يكون البابا شنودة الثالث خلفاً للبابا كيرلس السادس وذلك فى فترة اختيار البطرك الجديد.






وقال انه بحكم تواجده بالقرب من دوائر صناعة القرار فى اختيار البطريرك الجديد وكان الإختيار بالقرعة الهيكلية عام 1957 والقرعة الهيكليه عبارة عن اختيار لطفل صغير من بين الشعب يختار ورقة من بين ثلاث.

وكانوا المتقدمين هما الأنبا صموئيل والأنبا شنودة والقمص تيموثاؤس المقاري والاجتماع كان يجمع ممدوح سالم وزير الداخلية في ذلك الوقت ونائب رئيس الوزراء محمد عبد السلام الزيات وهما الذين يناقشوا الاختيار وبعد المناقشة وقع الاختيار على اثنين الأنبا شنودة والأنبا صموئيل.

وكان رأى هيكل أن يتم اختيار الأنبا صموئيل وذلك لعدة أسباب يأتي في مقدمتها السبب السياسي والذي يقوم علي أنه لو ثبت بالتجربة أن الأكبر سنا أكثر صعوبة في التعامل معه ولكن رأى ممدوح سالم هو الذى أخذ بية السادات وهو اختيار الأنبا شنودة.




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play