موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

​سهل وسريع .. طريقة عمل حواوشي الطاسة في 15 دقيقة

منذ 2 شهر
November 5, 2020, 6:39 pm
بلغ


يعتقد الكثيرون أن تحضير الحواوشي يجب أن يكون في الفرن دائمًا، ولكننا اليوم سنتعلم طريقة سريعة لتسوية الحواوشي على البوتاجاز، لتجنب طوارئ تعطل الفرن، وفيما يلي طريقة تسوية «حواشي الطاسة» على البوتاجاز بنصيحة الشيف الشربيني.
تكات تحضير حواوشي الطاسة:
1. عند تحضير حواوشي الطاسة على البوتاجاز هناك طريقتان للتعامل مع اللحم بداخله:
- الأولى: أن نعصج اللحم المفروم أولًا قبل حشو العيش به، ولكن حتى يتماسك خليط اللحم بداخل الخبز يضاف الجبن الموتزريلا والبيض المخفوق على اللحم حتى يزيد من تماسك اللحم .
- الثانية: أن يتبل اللحم المفروم دون تسوية ويحضر خليط الحواوشي التقليدي ثم يتم حشوه في الخبز.
2. مهما كانت طريقة تحضير لحم الحواوشي في هذه الطريقة يجب تكون طبقة اللحم رفيعة داخل العيش حتى تسوى جيدًا على نار البوتاجاز.





3. حواوشي الطاسة يحضر بعيش بلدي مخبوز بشكل تقليدي، ولا تصلح هذه الطريقة لعمل الحواوشي الاسكندراني الذي يحضر بالعجينة لأنه يحتاج لحرارة الفرن الكامنة العالية لتسوية اللحم بالداخل وتسوية العجين نفسه.
4. عند تسوية حواوشي الطاسة على نار البوتاجاز يجب أن تكون الطاسة ساخنة وبها خليط من الزيت والسمن مع تجنب استخدام الزبدة بشكل مباشر لأنها حتمًا ستحترق مع طول تسوية الحوواشي على النار، مع الحفاظ على تغطية الطاسة للحفاظ على حرارتها لتسوية الحواوشي.
طريقة تحضير حواوشي الطاسة
* لعمل خليط اللحم يخلط اللحم المفروم، وفلفل أخضر مفروم وفلفل حار مفروم، وطماطم مكعبات مفرومة وملح وفلفل وبهارات.
* يحشى العيش بالحشو.
* في طاسة على النار توضع السمنة مع زيت.
* يوضع الرغيف المحشي ويدهن وجهه بالسمنة والزيت.
* تغطى الطاسة ويترك على النار حتى ينضج الحشو.
* تقدم أرغفة الحواوشي ساخنة

هذا الخبر منقول من : الحكاية




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play