موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

البابا تواضروس مار مرقس الرسول كاروز أفريقيا وليس مصر فقط

منذ 7 شهر
November 7, 2020, 4:00 pm
بلغ

قال قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن القديس مارمرقس الرسول هو كاروز أفريقيا كلها وليس مصر فقط، مشيدًا بالجهد الذي بذله الراهب القمص مكسيموس الأنطوني الذي قاد الفريق الذي تولى عملية تجديد وترميم أيقونات مزار مارمرقس الكائن بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

جاء ذلك في ختام فعاليات افتتاح المزار ذاته ظهر اليوم السبت، بعد تجديده للمرة الأولى منذ تأسيسه على يد قداسة البابا كيرلس السادس عام 1968 على خلفية إعادة رفات "الكاروز" من روما.





وقال قداسة البابا: "نحتفل بتجديدات مزار القديس العظيم مارمرقس الرسول كاروز بلادنا مصر. ويعتبر كاروز أفريقيا كلها، وهذه التجديدات تأتي بعد إنشاء المزار عام 1968 في حبرية البابا كيرلس السادس وإحضار جزء من رفات القديس مارمرقس من روما. ووضعت في هذا المكان عام 1968."

وأكمل: "الفنانين رسموا الأيقونات التي نراها، الأيقونات الحائطية وأيقونات زجاج ملون بهذه الصورة. لكن بعد مرور 52 سنة احتاج الأمر لعملية تجديد وترميم، أبونا مكسيموس الأنطوني ومعه فريق عمل عملوا لفترة كبيرة مع الشماس جوزيف، عملوا عمل كبير استغرق عدة أسابيع."

وأضاف: "كما ترون جمال الأيقونات وأيضًا تسجيل الحدث من خلال الأيقونات الحائطية، نجد أيقونة البابا كيرلس وعدد مختلف من الشعب، وهذا تعبير عن الوحدة المسيحية، وأخرى بها لمحات عن استشهاد القديس مارمرقس. هذا المزار شيد بعد 1900 سنة من استشهاد القديس مارمرقس."

وشكر البابا القائمين على العمل قائلًا: "بنشكر أبونا مكسيموس والمجموعة التي عملت معه مع التجديدات داخل وخارج المزار، ونطلب شفاعة القديس وبنقول له صلي عنا وعن الكنيسة واتشفع من أجلنا، وهذه مناسبة جيدة أن نأخذ بركة جسدة في 30 بابة - 9 نوفمبر كل سنة وانتم طيبين."

هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play