موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

شاهد سيارة ملاكى تصدم مرشحا لمجلس النواب بالمحلة ونقله للمستشفى

منذ 8 شهر
November 9, 2020, 12:59 am
بلغ

اصطدمت سيارة ملاكي مسرعة بعبد الرافع السمنودى، مرشح مجلس النواب عن دائرة بندر المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، أثناء تواجده أمام إحدى اللجان لمتابعة عمليات التصويت وسقط المرشح أرضا وتم استدعاء سيارة إسعاف ونقله إلى مستشفى المحلة العام، لعمل الإسعافات اللازمة.

يأتى ذلك في الوقت الذي تزايد فيه إقبال الناخبين بأعداد كبيرة على لجان انتخابات مجلس النواب بمدن وقرى محافظة الغربية، قبل ساعات قليلة من غلق باب التصويت في اليوم الثاني لانتخابات مجلس النواب.

وتوافد الناخبين على اللجان بأعداد كبيرة حرصاً على الإدلاء بأصواتهم، وتصدرت السيدات المشهد أمام اللجان، مصطحبين أطفالهن معهن ووزعت قوات التأمين الكمامات على الناخبين حفاظا على سلامتهم من انتشار فيروس كورونا، كما يتم تنظيم صفوف الناخبين أثناء عملية دخول اللجان لمنع التكدس والزحام.

ويواصل الناخبون بالغربية، اليوم الأحد، التصويت، حتى التاسعة مساء حيث تغلق اللجان ويبدأ القضاة عملية الفرزويختار سكان الغربية، ممن لهم حق التصويت، 30 نائبا منهم 16"قائمة"، و14 "فردى"، من بين 188 مرشحا "فرديا"، بـ 7 دوائر، تضم 1159 لجنة فرعية.

وتجرى انتخابات الجولة الأولى، من المرحلة الثانية بالداخل، يومى 7 و8 نوفمبر، لتعلن النتيجة فى موعد أقصاه، 15 نوفمبر 2020، بـ 13 محافظة، هى القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء.





وفى الـ 13 محافظة، يصوت الناخبون، فى 9468 لجنة فرعية، موزعة بين 70 دائرة انتخابية، يشرف عليها 12 ألف قاضيا "أساسيا واحتياطيا"، لاختيار 142 نائبا من بين 284 مرشحا أساسيا "قائمة"، و141 نائبًا من بين 2084 مرشحا "فردى".

في النظام الفردى يختار الناخبون 31 نائبًا من 19 دائرة بالقاهرة، و16 نائبًا من 6 دوائر بالقليوبية، و21 نائبًا من 8 دوائر بالشرقية، و21 نائبًا من 10 دوائر بالدقهلية، و10 نواب من 4 دوائر بكفر الشيخ، و14 نائبًا من 7 دوائر بالغربية، 11 نائبًا من 6 دوائر بالمنوفية، و5 نواب من 3 دوائر بالإسماعيلية، و4 نواب من دائرتان بدمياط، ونائبًان من دائرة واحدة بالسويس، ونائبًان من دائرتين ببورسعيد، ونائبًان من دائرتين بشمال سيناء، ونائبًان من دائرتين بجنوب سيناء.

وفى نظام القوائم، يحتار الناخبون 142 نائبا من أصل 284 مرشحا بقائمتي "الوطنية من أجل مصر"، و"أبناء مصر"، بواقع:

100 مقعد بالدائرة الأولى، "قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا" ومقرها مديرية أمن القاهرة، وتضم محافظات "القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ".

42مقعدًا بالدائرة الثالثة، "قطاع شرق الدلتا" ومقرها مدير أمن الشرقية، وتضم محافظات "الشرقية" ودمياط، بورسعيد، والإسماعيلية، والسويس، وشمال سيناء، وجنوب سيناء".

ويتكون مجلس النواب من 284 نائبًا يتم اختيارهم بنظام "القوائم المغلقة المطلقة"، و284 نائبًا يتم اختيارهم بنظام "الفردى" بإجمالي 568 نائبًا منتخبا، بينهم 142 امرأة وفقا لنسبة الـ 25% المخصصة لها، فيما يعين رئيس الجمهورية 28 نائبًا بينهم 7 نساء وفق نسبة الـ 5 % المقررة له قانونا ليصبح إجمالى عدد أعضاء مجلس النواب 596 عضوا.

christian dogma

christian dogma

christian dogma


نقلا عن الاقباط متحدون




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play