موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

فيسبوك تحذر من سرقة الحسابات.. 5 خطوات لحماية حسابك من الاختراق

منذ 2 شهر
November 15, 2020, 11:09 am
بلغ
صورة أرشيفية

تعد حسابات الوسائط الاجتماعية المسروقة سلعة رائجة على أسواق الويب الظلم أو ما يعرف بـ الدارك ويب، حيث يباع حساب فيسبوك Facebook المسروق بحوالى 74.50 دولارا أمريكيا (أي ما يعادل 1,165 جنيها مصريا)، مما يجعل حسابات الشبكة الاجتماعية الهدف الأول لدى مجرمي الإنترنت وأكبر ملجا لعمليات التصيد الاحتيالي.

وبحسب ما ذكره موقع "komando"، تسهل حملات "التصيد الاحتيالي" سرقة كميات كبيرة من بيانات اعتماد تسجيل الدخول مرة واحدة، حيث كل ما يحتاج الهاكر هو إنشاء صفحة تسجيل دخول فيسبوك مزيفة وطريقة مغرية لخداع الضحايا لتسجيل الدخول إلى حسابه من خلالها.
واكتشف باحثو الأمن بشركة VPNmentor، قاعدة بيانات غير آمنة تحتوي على مئات الآلاف من حسابات فيسبوك المسروقة، حيث تمت سرقة بيانات تسجيل الدخول كجزء من عملية تصيد واسعة النطاق استهدفت مستخدمي موقع التواصل الشهير بصفحات مزيفة، مثل الصفحات المنتشرة مؤخرا باسم "اعرف من زار بروفايلك".

ووفقا لما ذكره موقع "cnet" التقني، كان ضحايا العملية الاحتيالية يسجلون الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بهم، معتقدين أنهم كانوا يشتركون في الخدمة لمعرفة من زار صفحتهم الشخصية، ولكن في الحقيقة كان يتم سرقة بيانات تسجيل الدخول وكلمات المرور وإرسالها مرة أخرى إلى مجرمي الإنترنت.

وبفضل عملية الاحتيال المنتشرة على الشبكة الاجتماعية،أصبحت ملايين الحسابات وكلمات المرور الخاصة بها معروضة على الإنترنت ويمكن لأي شخص الوصول إليها في أي وقت فإذا كنت أحد المتأثرين بالخدعة سيرسل لك فيسبوك رسالة لتتمكن من إعادة تعيين كلمة مرورك حتي لو لم تكن ضحية اتبع الخطوات التالية لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بحسابك على فيسبوك على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي.

- كيفية تأمين حسابك على فيسبوك من خلال إعادة تعيين كلمة مرور الحساب على سطح المكتب:

1. انقر فوق السهم الذي يشير لأسفل في الجزء العلوي الأيسر من صفحة فيسبوك الرئيسية.





2. من القائمة المنسدلة انقر فوق الإعدادات والخصوصية Settings & Privacy، ثم انقر على خيار الإعدادات Settings.

3. انقر فوق الأمان وتسجيل الدخول Security and Login.

4. انقر فوق تحرير Edit، ثم تغيير كلمة السر Change password.

5. أدخل كلمة المرور الحالية واكتب كلمة مرور جديدة، ولكن تذكر استخدم مجموعة معقدة من الأحرف والأرقام والرموز التي يصعب تخمينها، ثم اضغط حفظ التغييرات.

- كيفية إعادة تعيين كلمة مرور فيسبوك من خلال تطبيق الهاتف الذكي:

1. افتح تطبيق فيسبوك على هاتفك المحمول، واضغط على الثلاث خطوط الأفقية أسفل يمين الشاشة على هواتف آيفون، وعلى هواتف أندرويد أعلى يمين الصفحة الرئيسية للتطبيق.

2. مرر لأسفل وانقر فوق الإعدادات والخصوصية Settings & Privacy، ثم اضغط الإعدادات Settings.

3. أدخل كلمة المرور الحالية واكتب كلمة مرور جديدة، ثم اضغط حفظ التغييرات.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play