موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

​في ذكرى ميلاده .. مجدي يعقوب الحزن يكسر القلوب

منذ 2 شهر
November 16, 2020, 6:59 pm
بلغ


انتشر فيديو للطبيب المصري العالمي مجدي يعقوب ،عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و هو يقول ،إن الحزن يؤدي إلى مخاطر الإصابة بأمراض القلب و يكسر القلوب.

و أوضح يعقوب في الفيديو، أنه يجب الإبتعاد عن الحزن الشديد لأنه يؤثر علي سلامة القلب .

و يتزامن اليوم ذكري ميلاد الطبيب المصري العالمي  مجدي حبيب يعقوب ،من (مواليد 16 نوفمبر 1935) وهو بروفيسور مصري-بريطاني، وجراح قلب بارز. 


ولد يعقوب في  مدينة بلبيس، محافظة الشرقية، وتنحدر أصوله من المنيا.

 درس الطب في جامعة القاهرة، وتعلم في شيكاغو، ثم انتقل إلى بريطانيا في عام 1962 ليعمل في مستشفى الصدر بلندن، ثم أصبح أخصائي جراحات القلب والرئتين في مستشفى هارفيلد (من 1969 إلى 2001)، ومدير قسم الأبحاث العلمية والتعليم (منذ عام 1992).

عُين أستاذا" في المعهد القومي للقلب والرئة في عام 1986، واهتم بتطوير تقنيات جراحات نقل القلب منذ عام 1967.

 في عام 1980 قام بعملية نقل قلب للمريض دريك موريس، والذي أصبح أطول مريض نقل قلب أوروبي على قيد الحياة حتى موته في يوليو 2005.









 

 

 

 

 ومن بين المشاهير الذين أجرى لهم عمليات كان الكوميدي البريطاني إريك موركامب، ومنحته الملكة إليزابيث الثانية لقب فارس في عام 1966، ويُطلق عليه في الإعلام البريطاني لقب "ملك القلوب".


حين أصبح عمره 65 سنة اعتزل إجراء العمليات الجراحية واستمر كاستشاري ومُنظر لعمليات نقل الأعضاء،وفي عام 2006 قطع الدكتور مجدي يعقوب اعتزاله العمليات ليقود عملية معقدة تتطلب إزالة قلب مزروع في مريضة بعد شفاء قلبها الطبيعي، حيث لم يزل القلب الطبيعي للطفلة المريضة خلال عملية الزرع السابقة، والتي قام بها السير مجدي يعقوب.

حصل على زمالة كلية الجراحين الملكية بـلندن، وحصل على ألقاب ودرجات شرفية من كلا" من: جامعة برونيل، وجامعة كارديف، وجامعة لوفبرا، وجامعة ميدلسكس (جامعات بريطانية)، وكذلك من جامعة لوند بـالسويد وله كراس شرفية في جامعة لاهور بـباكستان، وجامعة سيينا بـإيطاليا.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play