موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

في عيد ميلاده الـ85.. أهم 10 تواريخ في حياة مجدي يعقوب

منذ 2 شهر
November 17, 2020, 3:32 pm
بلغ

احتفل الدكتور مجدي يعقوب، أحد أهم جراحي القلب في العالم، أمس الإثنين، بعيد ميلاده الـ85، فهو من مواليد مدينة بلبيس بمحافظة الشرقية، لعائلة قبطية أرثوذكسية، تنحدر أصولها من المنيا.

وحصد الدكتور مجدي يعقوب حب المصريين عن جدارة، حتى لُقب بملك القلوب إلى جانب حمله لقب سير منذ نحو ثلاثة عقود.

ودرس يعقوب الطب في جامعة القاهرة، وتعلم في شيكاغو، ثم انتقل إلى بريطانيا في عام 1962 ليعمل بمستشفى الصدر بلندن، ثم أصبح أخصائي جراحات القلب والرئتين في مستشفى هارفيلد (من 1969 إلى 2001)، ومدير قسم الأبحاث العلمية والتعليم (منذ عام 1992).






وأجرى الدكتور مجدي يعقوب أكثر من ألفي عملية زراعة قلب وما يقرب من 40 ألف عملية قلب مفتوح، حتى أطلقت عليه جمعية الطب الأمريكية لقب "أسطورة الطب في العالم"، لإنجازاته الطبية التي تتحدث عنه.

وفي 1973 عمل يعقوب استشاري لجراحة القلب في مستشفى هيرفيلد بلندن بريطانيا، ثم أصبح طبيبا زائرا في جامعة نيجيريا، حيث قام بإجراء أول عملية قلب مفتوح من نوعها في نيجيريا عام 1974م.

ومن 1986 حتى 2006 تولى يعقوب منصب أستاذ جراحة القلب في مؤسسة القلب البريطانية، بالإضافة إلى توليه منصب أستاذ جراحة القلب بمعهد القلب والرئة في امبريال كولدج للطب حتى الآن.

وفي 2001 أسس يعقوب معهد أبحاث مجدي يعقوب في هيرفيلد وفي 2009 أسس مركز مجدى يعقوب لأبحاث وجراحات القلب بأسوان.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play