موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تعرف على موعد بدأ تصنيع لقاح كورونا فى مصر

منذ 4 يوم
November 21, 2020, 11:43 am
بلغ

قالت الدكتور إسلام عنان أستاذ اقتصاد الدواء وعلم انتشار الأوبئة والفيورسات، إن نسبة الأطفال المصابين بفيروس كورونا التي تظهر عليهم أعراض المرض تبلغ 1%، ونسبة من يحتاجون تلقي العلاج في المستشفيات بسيطة للغاية تقدر بـ2.%، أي أنها أقل من ربع بالمائة. 

وأضاف عنان، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى، اليوم السبت "يجب أن نوعي الأطفال وأن يكونوا متفهمين لتبعات الفيروس وبخاصة أنهم قد ينقلونه إلى أي شخص كبير في السن، فهناك أطفال كثر يحملون الفيروس ولا تظهر الأعراض عليهم". 

وتابع، أن المعلمين المصالبين بفيروس كورونا نقلت لهم العدوى من أطفال لم تظهر عليهم الأعراض، ومن ثم فإنه يجب توعيتهم بالفيروس وأن يحذر المدرسون ويهتموا بالالتزام بالمسافة الآمنة معهم والتشديد على اهمية ارتداء الكمامات. 

وحول لقاحات كورونا، قال عنان إن العالم به 202 لقاح محتمل، وصل 10 منهم إلى المرحلة الثالثة حيث ستخرج تقارير مبدئية بشانهم في أول ديسمبر، وأعلنت كل من شركتي فايزر وموديرنا أنهما ستتقجمان بطلب الحصول على موافقة مشروطة في الأسبوع الأول من الشهر المقبل لاستخدام لقاحيهما وأنهما إذا حصلا عليها فإن الولايات المتحدة الأمريكية ستبدأ في عملية إنتاج اللقاح بنهاية الشهر ذاته بواقع 100 مليون جرعة مقسمة على الشركتين بالتساوي، وستبدأ عملية التوزيع على مستوى العالم في شهر فبراير أو مارس، متوقعًا أن تتاح لقاحات كورونا بمصر في الربع الأول من العام المقبل وستبدأ تصنيع اللقاح في منتصف العام نفسه.





وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، عن خروج 121 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 101685 حالة حتى أمس.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 363 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 13 حالة جديدة.

وقال إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الجمعة، هو 112318 حالة من ضمنهم 101685 حالة تم شفاؤها، و6521 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف الذكية.

christian dogma

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play