موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

17 علامة.. تعرف على جميع أعراض كورونا في موجته الثانية

منذ 1 اسابيع
November 21, 2020, 12:02 pm
بلغ
صورة أرشيفية

تزامنًا مع زيادة أعداد مصابي كورونا مرة أخرى في مختلف دول العالم، بدأت أعراض الجائحة العالمية في التطور، وهو الأمر الذي أوضحه الدكتور عادل خطاب، عضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر في برنامج "يحدث في مصر"، المذاع عبر فضائية "MBC مصر".
وقال "خطاب": "الأعراض الجديدة أشهرها في الجهاز الهضمي، مثل الإسهال وتقلصات في المعدة والأمعاء وميل للقيئ وصداع شديد بجانب الأعراض المعروفة".
لذلك نرصد لكم، قائمة بكافة أعراض فيروس كورونا، وفقا لمنظمة الصحة العالمية، ووزارة الصحة المصرية، وصحيفة "ميرور" البريطانية، كالتالي.
- الإسهال.
- تقلصات في المعدة والأمعاء.
- ضيق التنفس.
- قيئ.
- صداع شديد.
- الحمى.
- الإرهاق.
- السعال الجاف.





- الآلام والأوجاع.
- احتقان الأنف.
- التهاب الملتحمة.
- ألم الحلق.
- فقدان حاسة التذوق أو الشم.
- ظهور طفح جلدي ‏أو تغير لون أصابع اليدين أو القدمين.
- التهاب العينين.
- طنين واهتزاز في الجسد.
- الاضطرابات العصبية والسكتات والنوبات الدماغية.
"عز العرب": العلماء يحتاجون فترة لفهم طبيعة كوفيد 19
وأوضح الدكتور محمد عزالعرب، استشاري الباطنة بالمعهد القومي للكبد والأمراض المعدية، سبب ظهور عرض جديد بين الحين والآخر لفيروس كورونا المستجد، أن "كوفيد 19" سلالة جديدة من فيروسات كورونا، لا يزال العلماء يبحثون في محاولة لفهم جميع صفاته.
وأضاف عزالعرب، خلال حديثه مع "الوطن"، أن عدم فهم طبيعة الفيروس بنسبة 100% نظرا للمدة القليلة التي عرفه فيها البشرية، لافتا إلى أن أعراض الجهاز التنفسي هي الشائعة بينما المرتبطة بالجهاز الهضمي لا تتعدى الـ5% بالنسبة للمصابين الذين شعروا بها.
وأكد استشاري الباطنة بالمعهد القومي للكبد والأمراض المعدية، أن العلماء ما زال أمامهم وقت لفهم طبيعة "كوفيد 19" وكل ما يتعلق به.

هذا الخبر منقول من : الوطن




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play