موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

كيف ارتفعت إصابات كورونا في مصر آخر أسبوع؟

منذ 4 يوم
November 21, 2020, 12:56 pm
بلغ
صورة أرشيفية

شهد الاسبوع الأخير في مصر، إرتفاع عدد إصابات فيروس كورونا التاجي المستجد المسبب لمرض "كوفيد-١٩"، مما أدى إلى قلق المتابعين لمسار الوباء في البلاد في ظل إرتفاع معدلات الإصابة بشكل تدريجي.

وفيما يلي يقدم "الفجر" تسلسل زمني لحالات الإصابة بفيروس كورونا في مصر خلال الاسبوع الأخير:


- في ١٤ نوفمبر أعلنت وزارة الصحة إنه تم تسجيل 228 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

- في ١٦ نوفمبر، أعلنت الوزارة تسجيل 220 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس.

- في ١٨ نوفمبر، سجلت وزارة الصحة 275 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس.






- وفي ١٩ نوفمبر تم تسجيل 329 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، لتعود معدلات الإصابة لتخطي ٣٠٠ حالة وهو لم يكن يحدث منذ شهور.

- ٢٠ نوفمبر سجلت الوزارة 342 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس.

- في الساعات الأخيرة تم تسجيل 363 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وبذلك بلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الجمعة، هو 112318 حالة من ضمنهم 101685 حالة تم شفاؤها، و6521 حالة وفاة.


وظهر فيروس كورونا التاجي المستجد "كوفيد-19"، في الصين في نهاية 2019 وبداية 2020، ومن ثم انتشر بعدها في أغلب دول العالم وصنفته منظمة الصحة العالمية كوباء عالمي بعد تخطيه حدود الصين وانتشاره بشكل كبير، وذلك في مارس 2020، ومنذ ذلك التوقيت ودخل العلماء في دائرة البحث عن لقاح للقضاء عليه.

ومن جانبه، قال محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشؤون الصحة والوقاية، إن تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا أمر متوقع نتيجة للطقس البارد، وأن هناك سلالة جديدة من فيروس كورونا منتشرة الآن، مشيرا إلى أنه من 20% إلى 25% من الحالات المصابة تحتاج إلى دخول المستشفيات.

وشدد على ضرورة أن يكون الجميع حذرا في التعامل مع فيروس كورونا، لأنه من الوارد أن يكون هناك مصاب بالفيروس لا تظهر عليه أي أعراض ويتسبب في عدوى الكثيرين، مشددا على أهمية ارتداء الكمامة فى كافة الأماكن العامة.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play